Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

محدث: ستة شهداء وإصابة نحو 130 فلسطينيا في مواجهات بخانيونس والشجاعية في قطاع غزة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

استشهد ستة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال ظهر اليوم الجمعة وأصيب نحو 135مواطنا في مواجهات عنيفة اندلعت بالقرب من موقع ناحل العوز شرق حي الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة ومنطقة خزاعة جنوب قطاع غزة.

وأعلن الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم الصحة في غزة، أن 4 مواطنين استشهدوا شرق حي الشجاعية وهم الشاب احمد الهرباوي 20 عاماً والشاب شادي دولة 23 عاماً والشاب عبد الوحيدي، وقد استشهوا بعد إصابتهم برصاص قناص إسرائيلي أصابهم في الرأس بشكل مباشر.

فيما أكد القدرة أن استشهاد الشاب زياد نبيل شرف مساء الجمعة في مستشفى الشفاء بعد إصابته بصورة خطيرة في مواجهات شرق غزة، موضحاً أن عدد الإصابات وصلت إلى 130 بينها 10 في حالة الخطر.

فيما أفادت مصادر طبية بخانيونس، أن الطفل حمود الرقب البالغ من العمر 15 عاماً استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي بخزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، إضافة لاستشهاد الشاب عدنان أبو عليان شرق خانيونس.

وأفادت مصادر صحفية وفقاً لشهود عيان، أن المئات من الشبان الفلسطينيين انطلقوا من مفترق الشجاعية بعد صلاة الجمعة باتجاه موقع ناحل العوز شرق حي الشجاعية بغزة.

وأوضح الشهود بان المواطنين وصولوا إلى بوابة موقع ناحل العوز وقاموا بقص السلك الفاصل ورشق قوات الاحتلال بالحجارة فيما بادلتهم قوات الاحتلال بإطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأشار شهود عيان إلى أن قوات الاحتلال تقوم بعمليات قنص مباشرة باتجاه الشبان الغاضبين.

فيما اوضح مراسلنا جنوب قطاع غزة بان العشرات من الشبان توجهوا إلى الحدود الشرقية لمدينة خزاعة بخانيونس جنوب قطاع غزة ما ادى لاستشهاد شابين وإصابة 10 مواطنين برصاص الاحتلال.

وفي بيت حانون شمال قطاع غزة، فقد أصيب 5 مواطنين برصاص الاحتلال بعدما تمكن مجموعة من الشبان تحطيم كاميرات المراقبة على الحدود الشرقية لبلدة بيت حانون.

المصدر: وكالة فلسطين اليوم