Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

عباس والسيسي يبحثان خطة السلطة في المرحلة المقبلة


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – التقى الرئيس محمود عباس نظيره المصري عبد الفتاح السيسى اليوم السبت، ضمن نشاطاته فى نيويورك يتم خلاله بحث مستجدات الأوضاع فى القضية الفلسطينية .

وذكرت وسائل اعلام مصرية ان الرئيس المصري بحث مع الرئيس محمود عباس خطة السلطة للتحرك خلال المرحلة المقبلة، وسبل التحرك دوليًا لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة على المسجد الأقصى.

ووصل  الرئيس منتصف ليل الجمعة 25 أيلول إلى أمريكا، وبدأ برنامج زيارته الرسمية في اليوم التالي بسلسة لقاءات واجتماعات على مستوى قيادات العالم.

ووفقا لما قاله المراقب الفلسطيني في الامم المتحدة رياض منصور لوكالة معا في وقت سابق فان الرئيس عباس سيلتقي في اليوم الأول خلال اجتماع- نسبياً طويل- بوفد رسمي أمريكي يرأسه وزير الخارجية جون كيري وسيطلعه على صورة الوضع السياسي، والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا، ومواصلة الاستيطان، ومصادرة الأراضي، وانتهاك حرمة المقدسات في القدس، لافتاً إلى عدم وجود لقاء ثنائي حتى اللحظة بين الرئيس عباس ونظيره بارك أوباما.

وأشار منصور إلى أنه من تاريخ 26 إلى 30 أيلول أي موعد القاء خطاب الرئيس في الأمم المتحدة سيلتقي الرئيس بالعديد من رؤساء ووزراء وقيادات أوروبا من بينهم المستشارة الالمانية ميركل، إضافة إلى لقاءه قيادات وزعماء عرب يناقش خلالها أبرز المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية.

وأضاف منصور أنه في يوم الاثنين 28 أيلول سيبدأ أسبوع المناقشة العامة رفيعة المستوى في الأمم المتحدة، وستستمر خلالها اللقاءات والاجتماعات وصولاً إلى يوم الاربعاء 30 الشهر حيث سيلقي الرئيس خطابه في أروقة الأمم المتحدة وسيعكس خلاله أبرز المسائل والقضايا المتعلقة بالوضع الفلسطيني ووضع تصورات المرحلة المقبلة.

ومن المتوقع أن تشارك فلسطين ممثلة برئيس الحكومة د. رامي الحمدالله في قمة عالمية حول التنمية المستدامة في تاريخ 23- 27 بحيث ستكون فلسطين حاضرة بكلمة خلال أعمال المؤتمر.

يذكر أن اجتماع جمعية الأمم المتحدة يأتي هذا العام في إطار الذكرى الـ 70 لتأسيس الجمعية، وفي سياق الحملة التصعيدية العدوانية التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي ضد القدس والمقدسات.