Friday, March 22, 2019
اخر المستجدات

عبر “الفيس بوك”.. دحلان يلمح لقربه من حماس


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم | غزة

ألمح النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان إلى وجود تواصل بينه وبين قيادة حركة حماس، منتقداً في الوقت نفسه من يشكك في طبيعة هذا التواصل.

وكتب دحلان على صفحته بموقع “فيس بوك” بمناسبة ذكرى إنطلاقة حركة فتح:” إن احقاد وتشويهات الفاسدين عن طبيعة التواصل بيني وبين قيادة حماس لا تربكني، و لن تزعزع قناعتي في ضرورة بذل كل جهد مستطاع لتخفيف الحصار والتجويع والتهميش المزدوج الذي يمارسه نتنياهو وعباس بحق أهلنا في القطاع الصامد”.

وأضاف: “أرجو ان يكون أي تواصل عاملا يعزز المصالحة الوطنية الشاملة، لكنه قطعا لم ولن يشكل بديلا لها او يغني عنها، وانا أرحب بأي تواصل وفق رؤية وطنية شاملة وبما يخدم شعبنا و يخفف من آلامه العميقة”.

وعاد دحلان لهجومه على عباس معتبراً أنه يخنق ويحاصر غزة، وقال: “ان اتفاقية المصالحة مع حركة حماس كانت تأليفا وتلحينا وغناء رديئا من محمود عباس وعصبته المغلقة وكان إتفاق مصالح وليس مصالحة”.

وتابع: “ورغم ذلك فقد باركنا الإتفاق وسجلنا ملاحظاتنا وحذَّرنا من هشاشته، وها هو عباس وجماعته يلهثون مجددا الى قطاع غزة ويتباهون بذلك ومرة أخرى وفق مزاجية الشخص ودون رؤية وطنية ورغبة صادقة، فمن أعطاهم حق التحريم على غيرهم و الإباحة لأنفسهم؟”.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قال الاثنين الماضي، إن العلاقة التي تجمع حركته مع دحلان هي “علاقة أبناء شعب ومن يريد تخفيف المعاناة عن شعبنا نرحب به دون شروط”.