Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

عبوة ناسفة تستهدف قوة عسكرية اسرائيلية عند حدود لبنان والمدفعية الاسرائيلية ترد


| طباعة | خ+ | خ-

ذكرت مصادر عبرية، مساء اليوم الجمعة، أن عبوة ناسفة كبيرة الحجم انفجرت لدى مرور قوة عسكرية اسرائيلية كانت تقوم بمهام حراسة على الحدود مع لبنان في منطقة جبل دوف في مناطق مزارع شبعا.

واوضحت وسائل إعلام عبرية، إنه انفجارين سمع دويهما على الحدود ولم يعرف بعد إذا تسبب ذلك بوقوع إصابات في صفوف القوة الإسرائيلية المستهدفة، مشيرة إلى أن المدفعية الإسرائيلية قامت اثر ذلك بأطلاق عدد من القذائف صوب مناطق لبنانية قريبة.

وفي وقت لاحق، طالب الجيش الإسرائيلي المستوطنين بعدم الاقتراب من الحدود تحسبا لإطلاق نار من قبل القناصة أو خشية استهداف المنطقة بالصواريخ.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي لموقع (والا) العبري، أن الجيش الاسرائيلي بدأ التحقيق في ظروف هذه الحادثة، حيث يخشى أن يكون هذا الهجوم محاولة لاختطاف جنود.

من جانبه، قال مصدر امني لبناني في تصريحات لوكالة (فرانس برس) ان عدة قذائف مصدرها اسرائيل سقطت مساء اليوم الجمعة في مناطق حدودية في جنوب لبنان من دون ان تؤدي الى وقوع اصابات.

وقال المصدر “سقطت قرابة عشر قذائف اطلقت من الاراضي الاسرائيلية، على مناطق حدودية في جنوب لبنان”، مشيرا الى ان هذه القذائف “سقطت في مناطق غير مأهولة، ولم تؤد الى وقوع اصابات”.