Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

عريقات: ابومازن سيزور القاهرة لبحث فتح معبر رفح


| طباعة | خ+ | خ-

قال أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيزور القاهرة قريباً لتباحث قضية فتح معبر رفح مع القيادة المصرية.

لفت عريقات في تصريحات صحفية إلى أن الرئيس الفلسطيني طلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائهم الأخير فتح معبر رفح البري، مؤكداً أن الجانب المصري تفهم مطالب الرئيس عباس.

وفي ذات السياق أكد عريقات أن العالم بدأ ينتصر للحقوق وللقضية الفلسطينية، مؤكداً أن المجتمع الدولي يربط ذلك بمساعدة الفلسطينيين أنفسهم في انهاء الانقسام.

ولفت عريقات إلى أن السلطة الفلسطينية تجهز نفسها قانونياً وسياسياً واستراتيجياً لتحديد العلاقة مع الاحتلال، داعياً الشعب الفلسطيني للتوحد في صف واحد لمواجهة الاحتلال.

وشدد عريقات على أن الرئيس يرفض استمرار السلطة الفلسطينية على الوضع الحالي، داعياً الفلسطينيين للتفكير الجدي بالنتقال من السلطة للدولة بمكوناتها السياسية.

وفي ذات السياق أكد على أن الرئيس لديه ثابت برفض الدولة دون قطاع غزة وأن لا يكون هناك دولة في قطاع غزة.

وأضاف :”فتح تتفق مع حماس في كثير من القضايا الوطنية ولم يطالبها أحد بتغيير موقفها او مبادئها لكنه يجب عليها أن تدعم تشكيل حكومة وطنية واحدة وعلينا أن نتجاوز نقاط الخلاف فيما بيننا”.

وطالب عريقات حركة حماس لضرورة الانضمام إلى حكومة وحدة وطنية لتكون قادرة على مواجهة الاحتلال، مؤكداً أن السلطة تعد العدة لعقد المجلس الوطني،دون إقصاء أحد.