Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

عريقات: الفرنسيون أدركوا أهمية زيارة الرئيس لفرنسا وتضامن شعبنا معهم


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

أشاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، بالموقف الفرنسي الداعم للقضية الفلسطينية.

وأشار عريقات في حديث لإذاعة موطني، اليوم الاثنين، من فرنسا حيث يرافق الرئيس محمود عباس في زيارته لباريس، إلى أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قال للرئيس محمود عباس: ‘سنؤيدكم مرة أخرى وأخرى في مجلس الأمن وسنؤيد مساعيكم، وعودة فلسطين للخارطة أساس لعودة الأمن والاستقرار للمنطقة’.

وأكد إدانة القيادة وشعبنا للارهاب، ودعمه للمسيرة الجمهورية في العاصمة باريس للتنديد بالاعتداء الدامي على الصحيفة الفرنسية وتضامناً مع ضحايا الاعتداءات الارهابية في فرنسا، التي شارك فيها الرئيس مح بعد تلقيه دعوة من الرئيس الفرنسي.

وكشف عريقات بأن الرئيس محمود عباس سلم الرئيس الفرنسي رسالة من الأسرى في المعتقلات الاسرائيلية الذين نددوا بارهاب الدولة الذي تمارسه حكومة الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، للتأكيد على تضامنهم والشعب الفلسطيني مع الشعب الفرنسي في محنته ضد الإرهاب.

ولفت إلى أن وسائل الإعلام الفرنسية ركزت على تضامن الشعب الفلسطيني وتواجد الرئيس محمود عباس للمشاركة في هذه المسيرة، مشيراً إلى تساؤل البعض ‘ما الذي يفعله نتنياهو في هذه المسيرة؟’.

وحول وصف وزير المالية الاسرائيلي نفتالي بينت الرئيس محمود عباس بـ’الإرهابي’، قال: ‘اعتادت آلة الإعلام الإسرائيلية على إنكار الحقائق والتشويه والتزوير والشائعات، لكن بينت يدرك من الذي كان يسير منبوذاً في شوارع باريس، ويدرك تماماً الثورة الحاصلة في الرأي العام الأوروبي لصالح فلسطين، وأن من يقرر في جرائم الحرب هي محكمة الجنايات الدولية’.



  •