Tuesday, November 13, 2018
اخر المستجدات

عريقات: تصريحات السفير الامريكي تدفع باتجاه حرب دينية


عريقات: تصريحات السفير الامريكي تدفع باتجاه حرب دينية

| طباعة | خ+ | خ-

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات ان تصريحات السفير الامريكي في اسرائيل ديفيد فريدمان والتي قال فيها ان الولايات المتحدة ليست هي من قررت ان تكون القدس العاصمة لإسرائيل انما بأمر من الله لليهود قبل 3 الاف سنة تدفع باتجاه حرب دينية طاحنة.

وبين عريقات ان هناك جهودا كبيرة مستمرة من قبل الرئيس محمود عباس والقيادة لإفشال المخططات الامريكية لتصفية القضية الفلسطينية.

وحول قرار البارغواي قال عريقات ان هناك دلالات هامة لقرار البارغواي بإرجاع سفارتها من القدس الى تل أبيب وهو ان القرار الخاطئ الذي اتخذته الادارة الامريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها اليها بانه لا يخلق حق ولا ينشئ التزام.

وحيا عريقات في تصريحات لاذعة “صوت فلسطين” الرسمية ، القرار الجريء والشجاع للبارغواي ورئيسها عبدو بينيتيز، داعيا كافة الدول العربية والاسلامية الى التعامل مع هذه الدولة بأكبر قدر من التعاون.

واشار عريقات الى ان المطلوب الان هو التحرك باتجاه دولة غواتيمالا حتى تعمل على سحب اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل وحتى يبقى الرئيس الامريكي وحيدا في خطاه الذي ارتكبه.

وفي ما يتعلق بقرار هدم قرية الخان الاحمر قال عريقات انه يشكل جريمة حرب كبرى ورغم الادراك بان اميركا ستستخدم حق النقض الفيتو الا اننا سنذهب بهذا الملف لمجلس الامن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان ومحكمة العدل الدولية ومحكمة الجنائية الدولية والتي امام العديد من الملفات فيما يتعلق بالعدوان على غزة والاستيطان.