Wednesday, November 21, 2018
اخر المستجدات

عريقات: لا دولة عربية توافق على “بصفقة القرن”


عريقات: لا دولة عربية توافق على "بصفقة القرن"

| طباعة | خ+ | خ-

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، “يستهدف الفلسطينيين، ثم يتهمهم بافتعال المشاكل لرفضهم قراره باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل”.

وقال عريقات، خلال مشاركته في جلسة لمنتدى عمّان الأمني، التي انطلقت في الجامعة الأردنية، اليوم الأربعاء:” لا أحد يطمح في تحقيق السلام أكثر من فلسطين، وهناك اتهامات من ترامب بأننا نحن من بدأنا المشاكل”.

وأضاف: الرئيس الأمريكي كان يخبرنا بأنه لن يتخذ أي قرار بشأن القدس، ولكن ما يجري يؤكد بأنه يعمل ضدنا”.

واستدرك عريقات موجها سؤالاً آخراً للإدارة الأمريكية:” ما دام جميع العالم يقول بأن القدس خط أحمر، فعلى أي أساس تعمل هذه الإدارة؟”..

وقال عريقات إن للإدارة الأمريكية طالبت الأردن برفع يدها عن القضية الفلسطينية، مؤكدا على أنه لن يكون هناك تطبيع عربي إلا بعد قبول مبادرة السلام العربية.

وأضاف عريقات “لا دولة عربية توافق على ما يسمى بصفقة القرن”.

وتساءل عريقات وفق ما أفاد خلال حديثه “ما الذي يريده ترامب (الرئيس الأمريكي)؟”.

وقطعت القيادة الفلسطينية اتصالاتها بالإدارة الأمريكية، عقب قرارها باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليها منتصف مايو/أيار الماضي.

ويهدف منتدى عمان الأمني، إلى “تعزيز الحوار وطرح منهجيات وآليات مبتكرة لفض النزاعات”، ويستمر ليومين، بتنظيم من المعهد العربي لدراسات الأمن في الجامعة الأردنية (حكومية) ومنظمات دولية وحكومات، بمشاركة 39 دولة من مختلف دول العالم.