Thursday, November 15, 2018
اخر المستجدات

عشرات الإصابات بالرصاص خلال قمع الاحتلال للمتظاهرين على حدود غزة


عشرات الإصابات بالرصاص خلال قمع الاحتلال للمتظاهرين على حدود غزة

| طباعة | خ+ | خ-

أصيب 115 مواطناً اليوم الجمعة، بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال على المشاركين في مسيرة العودة الحدودية شرق قطاع غزة.

وقالت صحة غزة ان 115 مواطناً أصيبوا برصاص الاحتلال على حدود غزة، تحويلها للمشافي من بين الاصابات 77 اصابة بالرصاص الحي بجراح مختلفة وقد تم اصابة صحفي بالرصاص، ومسنة وصفت اصابتها بالخطيرة.

كما واصيب مواطنين اثنين اثر قصف الاحتلال لمجموعة من المواطنين في خان يونس والبريج، حيث استهدفت قذيفة الاحتلال مجموعة من المواطنين شرق قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، إن المصابين نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج ووصفت إصاباتهم متفاوتة.

واشارت المصادر، الى ان قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية من دبابات وناقلات جند على طول الحدود مع قطاع غزة، وسط تحليق لطائرات استطلاع بشكل مكثف في أجواء القطاع.

وبدأت الجماهير بالتوافد لمخيمات العودة شرق قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ 30 لمسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “معاً.. غزة تنتفض والضفة تلتحم” حيث دعت كافة مساجد غزة المواطنين للمشاركة في جمعة مسيرة العودة.

يذكر أن مسيرات العودة على حدود قطاع غزة، انطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى “يوم الأرض”، وتم تدشين خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من الخط العازل، الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.