Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

عشرات الإصابات من بينهم أربعة صحفيين في الخليل


| طباعة | خ+ | خ-

أصيب عشرات المواطنين واعتقل آخرون ظهر الجمعة خلال قمع الاحتلال مسيرة مطالبة بفتح شارع الشهداء في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وقال الناشط الشعبي إن المسيرة انطلقت من مسجد علي البكاء في المدينة وصولا إلى المنطقة الجنوبية للمطالبة بفتح شارع الشهداء المغلق منذ عدة سنوات، حيث قابلتهم قوات الاحتلال بالقمع وإطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الغازية صوب المتظاهرين مما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق واعتقال أكثر من أربعة شبان من منظمي المسيرة.

كما اعتدى الجنود على النشطاء بالضرب بالهراوات مما أدى إلى إصابة بسام الشويكي وإبراهيم الربعي ويوسف أبو ماريا وخالد منصور وسهام أبو عرام وبديع الدويك الذي تم اعتقاله.

وأضاف الجبور بأن قوات الاحتلال باللباسين المدني والعسكري شرعت بحشد جنودها في منطقة باب الزاوية وشارعي الشهداء والشلالة لقمع المسيرة، موضحا بأن المشاركين رفعوا لافتات ورددوا شعارات تندد بممارسات الاحتلال وتطالب بفتح الشارع المغلق وتحيي ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي التي توافق الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

وأشار الجبور إلى أن هذه الفعالية تأتي مقدمة لفعاليات أخرى تستمر خلال الأيام القادمة للتنديد بممارسات الاحتلال في المدينة ولإحياء ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف.