Sunday, February 17, 2019
اخر المستجدات

علاجات منزلية مدهشة لنمو الحاجبين


علاجات منزلية مدهشة لنمو الحاجبين

| طباعة | خ+ | خ-

الحواجب تحدد وجهنا، وبالتالي معظمنا يفضل إبقاءها جريئة وسميكة، تجعلنا نظهر الشباب، ومع ذلك لا ينعم كثير منا بالحاجبين السميكين.

هذه المقالة لكِ إذا كنت من بين أولئك الذين يريدون الحاجبين السميكين والجريئين، حتى إذا كنت تستخدمين مساحيق الحواجب أو أقلام حواجب لملء حاجبيك، فلا شيء يمكنه التغلب على حاجبيك الطبيعيين والسميكيين.

1- زيت جوز الهند:
يستخدم على نطاق واسع من قبل مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة والعناية بالشعر، يجعل الشعر صحيًا لأن حمض اللوريك -وهو وزن جزيئي منخفض- في زيت جوز الهند يخترق جذع الشعرة، كل ما تحتاجينه هو بضع قطرات من زيت جوز الهند، قومي بغمس قطنة في الزيت وضعيها على حاجبيك.. اتركي الزيت طوال الليل وفي صباح اليوم التالي يمكنك غسله بالماء الطبيعي.

2- صفار البيض:
يساعد صفار البيض في النمو الصحي للحاجبين بسبب محتوى البروتين فيه، صفار البيض يساعد في تعزيز نمو الشعر لأنه يحتوي أيضا على البيوتين. كل ما تحتاجينه هو بيضة واحدة وقطرات قليلة من عصير الليمون، افصلي صفار البيض وضعيه في وعاء وأضيفي بضع قطرات من عصير الليمون في ذلك واخلط المكونات على حد سواء، خذي مسحة قطنية وقومي بوضعها على حاجبيك، انتظري حتى يجف ثم اغسليه بالماء الطبيعي.

3- عصير البصل:
يحتوي البصل على الفيتامينات مثلB6 ، C والمعادن الأساسية والبوتاسيوم.. إلخ، كما أنه يساعد في إعادة نمو بصيلات الشعر ويحفز نمو الشعر لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكبريت.
خذي بصلة متوسطة الحجم وقطعيها إلى قطع صغيرة، خذي الخلاط وامزجيه بشكل جيد لصنع عجينة سميكة، صفي العصير منه، وخذي قطعة قطنية واغمسيها في العصير ثم ضعيها على حاجبيك، انتظري حوالي 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الطبيعي.

4- الحليب:
يحتوي الحليب أيضًا على الكثير من الفيتامينات والبروتينات والإنزيمات التي تساعد على تعزيز نمو الشعر وتقوية خيوط الشعر، خذي وعاءً وأضيفي فيه بضع قطرات من الحليب، خذي كرة قطنية ثم انقعيها في الحليب، قومي بتطبيق هذه الكرة القطنية على حاجبيك، وقبل شطفه بالماء البارد اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، يمكنك اتباع هذا العلاج مرتين في اليوم.. مرة في الصباح والليل قبل الذهاب للنوم.