Wednesday, March 20, 2019
اخر المستجدات

“علماء المسلمين”: دافعوا عن محمّد بسلمية


| طباعة | خ+ | خ-

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (غير حكومي) الأمة الإسلامية إلى تنظيم مظاهرات سلمية لتسجيل اعتراض شعبي عالمي على الإساءة إلى نبينا محمد، خاتم المرسلين.

جاء ذلك ردا على قيام مجلة “شارلي إبدو” الباريسية الساخرة، يوم الأربعاء الماضي، في أول أعدادها بعد الهجوم الذي تعرضت له الأسبوع الماضي، موقعاً 12 قتيلاً، بنشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد، خاتم المرسلين، بينها رسما يظهره حاملًا لافتة مكتوب عليها “أنا شارلي”، وعباره ساخرة “الكل مغفور له”.

وفي بيان له، امس الخميس، طالب الاتحاد “الأمة الإسلامية بتنظيم المظاهرات السلمية القانونية لتسجيل الاعتراض الشعبي العالمي على الإساءة إلى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، أو الإساءة إلى أي نبي من أنبياء الله، أو إلى أي دين سماوي”.

ودعا الاتحاد في بيانه، الذي حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، “الحكومات الإسلامية بالتدخل لدى الأمم المتحدة لإصدار قانون دولي يجرم ازدراء الأديان السماوية وأنبياء الله تعالى”، مضيفا: “يطالب الاتحاد الخطباء والأئمة المسلمين أن يوجهوا الناس نحو الحق دون إفراط ولا تفريط”.

وحذر “من العواقب الوخيمة لاستمرار الازدراء بالإسلام والقرآن وبالرسول الكريم، حيث يؤدي ذلك إلى العنف والصراع، ولا يمكن لعاقل أن يقبل إشعال فتنة، تحت اسم حرية التعبير”، مقدما الشكر لـ”كل من وقف مع الحق، ورفض تلك الإساءات، ويدعو العالم الحر، والضمائر المنصفة أن تحذو حذوهم”.