Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

غرفة تجارة وصناعة الخليل تناقش مشاكل الاقتصاد مع الحكومة والمؤسسات المعنية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/ غزة

ضمن السعي الدؤوب لخدمة أعضاء الهيئة العامة والقطاع الإقتصادي بشكل عام، اتفقت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل مع فضائية الفلسطينية على تسجيل سلسلة حلقات تلفزيونية حول الأوضاع الاقتصادية الهامة، والملفات الاقتصادية الساخنة، وذلك بإدارة الإعلامي المخضرم طلعت علوي.

وفي هذا الإطار، تم تسجيل عدة حلقات تلفزيونية سيتم بثها لاحقاً على فضائية الفلسطينية، ضمن برنامج ملاحقة اقتصادية الذي يبث الساعة التاسعة من مساء يوم الأحد من كل أسبوع، ويعاد بثه يوم الاثنين الساعة السابعة مساءً والثلاثاء الساعة الواحدة ظهراً.

وقد تمت عملية التسجيل في قاعة المؤتمرات بمقر الغرفة، وتطرقت الجلسة الأولى للحديث عن المنطقة الصناعية في محافظة الخليل وشارك فيها كلٌ من: المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وأعضاء مجلس الإدارة، ووكيل وزارة الاقتصاد الوطني الدكتور تيسير عمرو، ورئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، والمهندس نضال الجعبري المستشار الاقتصادي في محافظة الخليل.

وقد أسفرت الجلسة عن التزام بلدية الخليل بتقديم ملف متكامل حول المنطقة الصناعية يشمل منطقتين مقترحتين إلى دولة رئيس الوزراء خلال شهر من تاريخه، وقد حضر عملية التسجيل جمهور كبير ضم العشرات من أعضاء الهيئة العامة، وممثلين عن مؤسسات القطاع الفلسطيني، ومدققي حسابات ومحاسبين قانونيين وعدد من المهتمين.

أما الجلسة الثانية، فقد شارك فيها كلً من: المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس الغرفة التجارية، والدكتور تيسير عمرو وكيل وزارة الاقتصاد، والسيد إبراهيم الديك ممثلاً عن دائرة الجمارك ووزارة المالية، وبمشاركة حشد من مدققي الحسابات والمحاسبين والمهتمين. وقد ناقشت الجلسة قرار مجلس الوزراء بخصوص زيادة الرسوم الجمركية على عدد من القطاعات وهي: الأحذية، والملابس، والأثاث، والألمنيوم، وآثار ذلك القرار.

وقد خرجت الجلسة الثانية بتوصية لتشكيل لجنة من القطاع الخاص والحكومة لدراسة جميع الملفات الإقتصادية التي يثيرها القطاع الخاص، بحيث تشمل وزراتي المالية والاقتصاد، وممثلين عن مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني.

وستعمل غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل في إطار التعاون مع فضائية الفلسطينية على تسجيل حلقات أخرى ضمن إطار سلسلة حلقات تهدف لطرح القضايا الاقتصادية الساخنة، سيتم الإعلان عنها في الأسابيع القادمة بإذن الله.



  •