Saturday, March 23, 2019
اخر المستجدات

غرينبلات ينتقد الامم المتحدة : حماس التي رفضتم ادانتها ترحب بالعمليات ضد الاسرائيليين


غرينبلات ينتقد الامم المتحدة : حماس التي رفضتم ادانتها ترحب بالعمليات ضد الاسرائيليين

| طباعة | خ+ | خ-

شن المبعوث الامريكي للشرق الاوسط في ادارة الرئيس دونالد ترامب حملة انتقادات للامم المتحدة على خلفية عملية عوفرا الليلة الماضية التي اصيب فيها احد عشر مستوطنا اسرائيليا.

ونقلت وسائل الاعلام الامريكية والعبرية صباح اليوم تصريحات للمبعوث الامريكي جيسون غرينبلات انتقاده للامم المتحدة على خلفية رفضها ادانة حماس من خلال مشروع طرحته الادارة الامريكية على الجمعية العامة في الامم المتحدة للتصويت عليه حيث قال غرينبلات هذه حماس التي رفضتم ادانتها ترحب بمهاجمة وقتل الاسرائيليين.

وبحسب وسائل الاعلام العبرية فقد كتب غريتبلات للامم المتحدة منتقدا وساخرا من الجمعية العامة للامم المتحدة هذا ما دافعت عنه الأسبوع الماضي ، ولكن عندما لم ننجح في إدانة حماس ،فانها تشيد وتثمن هجوم آخر ضد الاسرائيليين”.

وقال غرينبلات ان على العالم ان يتحمل مسؤوليته في ادانة ما وصفه الارهاب الفلسطيني ضد الاسرائيليين مشيرا الى ان حماس ترحب بقتل الاسرائيليين وهذا نتيجة الموقف الدولي في الاسبوع الماضي.

يشار الى ان الولايات المتحدة الامريكية كانت قد قدمت مشروع قرار لادانة حركة حماس في الجمعية العامة يدين كافة اشكال المقاومة والنضال الفلسطيني ضد اسرائيل حيث لم تحصل امريكا على الاغلبية بالثلثين لكنها حصلت على دعم 87 دولة من اصل 195 دولة للقرار وامتناع 33 دولة الذي لم يمر بسبب عدم حصد ثلثي الاعضاء معه.