Friday, October 19, 2018
اخر المستجدات

غزة.. القطاع الخاص يدرس وقف الاستيراد عبر معبر كرم أبوسالم


| طباعة | خ+ | خ-

أكد القطاع الخاص بغزة أن كافة الخيارات والمقترحات مطروحة وتم نقاشها ومن ضمنها وقف الاستيراد عن معبر “كرم أبو سالم” لشل حركة المعبر بشكل تام، إلا أن آلية التنفيذ على الأرض لم تناقش بعد.

وقال مدير العلاقات العامة في غرفة تجارة وصناعة غزة ماهر الطباع في تصريحات صحفية،إن مؤسسات القطاع الخاص تسير وفق خطة مدروسة بعناية لإيصال رسالة للجميع بأن قطاع غزة أصبح يعيش حالة ما بعد الموت السريري.

ولفت الطباع إلى أن هناك خطة لمؤسسات القطاع الخاصة، بدأت بإرسال رسالة إلى الرئيس محمود عباس واطلاعه عن قرب بخطورة الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة.

وتابع قائلاً: “بينما الخطوة الثانية التي تلتها عقد مؤتمر صحفي بمشاركة كافة المؤسسات الاقتصادية الخاصة بتوجيه نداء عاجل لكافة المؤسسات الدولية والحقوقية، بأن قطاع غزة قارب على الانهيار ودخل مرحلة ما بعد الموت السريري”.

وأضاف الخبير الاقتصادي: “الخطوة الثالثة التي تم تنفيذها هو الإضراب التجاري الشامل بكافة القطاعات التجارية في قطاع غزة أمس الاثنين”، مؤكداً أن الإضراب التجاري حقق نجاحاً كبيراً بالتزام 80% من أصحاب المحال التجارية بإغلاق محالهم الخاصة.

وأشار إلى أن نجاح الإضراب التجاري كان بسبب خوف القطاع الخاص من الانهيار الكامل نتيجة الازمة التي يعانيها قطاع غزة.

وفيما يتعلق بما طُرح من إضراب تجاري بوقف الاستيراد من “معبر كرم أبو سالم” أكد الطباع، أن المقترح تم مناقشته في إحدى اجتماعات القطاع الخاص، ويبقى آلية تطبيق هذا المقترح.

وأشار إلى أن الأيام القادمة ستشهد خطوات كثيرة من ضمنها مناقشة آليات تنفيذ وقف الاستيراد للقطاع الخاص من معبر “كرم أبو سالم”، خاصة بعد نجاح الإضراب التجاري.