Wednesday, December 19, 2018
اخر المستجدات

غصن الزيتون تسيطر على قرى جديدة وتصل مشارف عفرين


الحرب الفوضوية.. تركيا وإيران وجهًا لوجه في سوريا مجدداً

مليشيات تابعة للنظام السوري تدخل مدينة عفرين لمواجهة قوات”غصن الزيتون”

| طباعة | خ+ | خ-

قالت وسائل إعلام تركية الأحد إن الجيشين التركي والسوري الحر سيطرا على خمس قرى جديدة في منطقة عفرين شمال سوريا بعد معارك مع وحدات حماية الشعب الكردية، في إطار عملية غصن الزيتون.

ونقلت وكالة الأناضول عن مراسلها في منطقة عفرين قوله إن قرى قره تبه وقسطل كجك التابعتين لبلدة شران شمال شرقي عفرين، وخالدية وجبول التابعتين لمركز عفرين، كانة كاور التابعة لبلدة جنديرس، تم السيطرة عليها.

وكانت فصائل عسكرية تابعة للجيش السوري الحر أعلنت في وقت سابق أنها باتت على بعد كيلومتر واحد من مدخل مدينة عفرين بعد التقدم الذي أحرزته هذه القوات، فيما تشير خرائط نشرتها وسائل إعلام تركية وأخرى تابعة للمعارضة السورية اقتراب تطويق عفرين من الجهات الأربع.

والسبت أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات التركية وصلت إلى مشارف مدينة عفرين بعد أسابيع من بدء الحملة العسكرية، وذلك بعد سيطرتها على اللواء “135” وهو معسكر تدريب لوحدات حماية الشعب الكردية وكان قبل ست سنوات مقرا لقوات النظام السوري.

إلى ذلك، قالت رئاسة الأركان العامة التركية، الأحد، إنه تم تحييد 3291 إرهابيًّا منذ انطلاق عملية غصن الزيتون، مضيفة أن العملية مستمرة لضمان الأمن والاستقرار في الحدود والمنطقة.