Saturday, May 25, 2019
اخر المستجدات

فارس العرب تشرع بتنفيذ مشروع ترميم البيوت المدمرة في غزة


| طباعة | خ+ | خ-

شرعت جمعية فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية بتنفيذ المرحلة الاولى من مشرع “إعادة ترميم البيوت” ل72 بيت من البيوت التي تضررت بشكل جزئي خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة ،وذلك بتمويل من هيئه الهلال الاحمر الاماراتي.

وأوضح زهير ماضي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية فارس العرب والمشرف العام على المشروع أن هذا المشروع يأتي كإستجابة عاجلة من دوله الامارات وهيئتها هيئه الهلال الاحمر الاماراتي لتلبيه احتياجات اهالي قطاع غزه الذين تضرروا جراء العدوان الاخير على القطاع ،حيث استهدف المشروع منطقتي “التفاح والدرج “شرق مدينة غزة.

وأوضح” ماضي ” أن عملية تأهيل هذه المنازل تأتي ضمن المرحلة الاولي التي ستجري من خلالها إكمال بناء المنازل بشكل جزئيا من حيث صيانة الأسقف وبناء الجدران و القصارة والتبليط والدهان وإمدادها بشبكات المياه والكهرباء وتركيب شبابيك وأبواب وبراميل مياة، بشكل يمكن أصحابها من ممارسة حياتهم الطبيعية، مضيفا انه تم اختيار المنازل حسب مواصفات وشروط معينة وعمل دراسة ميدانية لكل منزل ومن ثم اعتماد الأسماء الأكثر حاجة.

وبدوره، شكر طارق البنا رئيس جمعية فارس العرب شعب الامارات وحكومته بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، على دعمهم للشعب الفلسطيني وذلك من خلال تنفيذ المشاريع الخيرية والانسانية التي تساهم في التخفيف من اعبائهم في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وشكر المستفيدين من المشروع جمعية فارس العرب وهيئة الهلال الاحمر الإماراتي على جهودهم في خدمه اهلنا في فلسطين عامه وقطاع غزه خاصه، متمنين استمرار مثل هذه المشاريع التي تساند المواطن الفلسطيني مسانده حقيقيه.