Saturday, November 17, 2018
اخر المستجدات

فتح: اجتماع في القاهرة اليوم لاستلام رد حماس


فتح: اجتماع في القاهرة اليوم لاستلام رد حماس

صورة أرشيفية

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم :قال القيادي في حركة فتح، يحيى رباح، اليوم الاربعاء ، إن وفد حركته في القاهرة سيجتمع خلال ساعات مع الجانب المصري من أجل الاستماع لرد حركة حماس على الورقة المصرية بخصوص المصالحة.

وقال رباح :”إن حركة فتح ردت على الورقة المصرية وكان ردا ايجابيا”، مستدركاً “لكن حماس ماطلت في ردها واليوم سنستمع لهذا الرد إما أن يكون ايجابياً أم لا “.

وأشار إلى أن فتح لديها تجارب كثيرة مع حماس بشأن المصالحة، مشدداً على “أن حماس لا تريد المصالحة لأنها ليست من أولوياتها”.

وأوضح أن حماس تريد الذهاب لتوقيع هدنة مع الاحتلال الإسرائيلي، وتلهث وراء تحقيق هذا الامر، لافتاً إلى أنه بالرغم من تمسك حماس بالتوقيع على تهدئة مع الاحتلال إلا أن إسرائيل تقصف وتستهدف يومياً غزة.

وفي حال كان رد حماس سلبياً على الورقة المصرية، أكد القيادي الفتحاوي أن القيادة لديها خيارات كثيرة إذا ما واصلت حماس التطاول على القضية والحاق الضرر فيها من اجل أوهام لا قيمة لها.

ووصل وفد من حركة فتح أمس الاثنين للقاهرة بقيادة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لفتح والتنفيذية لمنظمة التحرير، وذلك من أجل الاستماع من المخابرات المصرية على رد حركة حماس من الورقة المصرية بشأن المصالحة.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية قال أنه طالما ملف المصالحة الفلسطينية متعثر فسنمضي بملف إنهاء الحصار عن قطاع غزة”، في إشارة إلى الخوض في مفاوضات تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.