Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

فرنسا ترصد حطاماً محتملاً للطائرة الماليزية المفقودة


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت ماليزيا، اليوم الأحد، أن “أقمارا صناعية فرنسية رصدت أجساما في منطقة البحث الجنوبية عن الطائرة المفقودة التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية”.

وأوضحت وزارة النقل الماليزية، في بيان، ان “هذا الصباح تلقت ماليزيا صورا بالأقمار الصناعية من السلطات الفرنسية، نقلت ماليزيا على الفور هذه الصور إلى المركز الاسترالي لتنسيق جهود الانقاذ”. ولم تذكر الوزارة المزيد من التفاصيل عن صور الأقمار الصناعية.

الصين ترصد حطاماً

وحركت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” اقمارهها بحثا عن الطائرة الماليزية المفقودة عن طريق بحث صور الأقمار الاصطناعية للمنطقة الجنوبية من المحيط الهندي ، وبحسب قناة ” سي إن إن ” أعلن مصدر مسؤول امس السبت 22 أن القرار بهذا الشأن اتخذ بعد أن عثر القمر الاصطناعي الصيني على على جسم كبير قد يكون من حطام الطائرة المفقودة ، وذلك على بعد 2.6 ألف كيلومتر جنوب غرب مدينة بيرث الأسترالية.

استراليا ايضاً

وقبل ذلك رصدت الأقمار الاصطناعية الأسترالية جسمين آخرين على بعد 120 كيلومترا من هذا المكان.

ومن المتوقع أن تدرس وكالة “ناسا” الصور الموجودة وتلتقط صورا جديدة للمناطق المحتملة لسقوط الطائرة بمساعدة قمرها الاصطناعي “EO-1″ وكذلك الكاميرا “ISERV” التي تم وضعها على المحطة الفضائية الدولية ويستخدمها العلماء لإجراء البحوث في المجال البيئي. وكانت الطائرة الماليزية قد اختفت من على شاشات الرادارات المدنية يوم 8 مارس ، وذلك بعيد إقلاعها من كوالالمبور متجهة الى بكين وعلى متنها 239 شخصا.