Sunday, November 18, 2018
اخر المستجدات

فلسطين تحصد ثلاث جوائز عربية وإقليمية في تكنولوجيا المعلومات


فلسطين تحصد ثلاث جوائز عربية وإقليمية في تكنولوجيا المعلومات

| طباعة | خ+ | خ-

حصدت فلسطين ثلاثة جوائز في مجال تكنولوجيا المعلومات، منها جائزة ضمن مسابقة صائدي الثغرات وجائزتان ضمن جائزة الشيخ سالم العلي الصباح.

وفاز بجائزة أفضل المراكز في المسابقة الاقليمية لصائدي الثغرات الأمنية على مستوى المنطقة العربية لعام 2018 بالمركز الأول على فئة المستجيبين للحوادث الأمنية المتسابق بركات عبد الرحيم عبوة من مدينة نابلس. وهي مسابقة اقليمية عربية نظمها المركز العربي الاقليمي للامن السيبراني التابع للاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع شركة Silensec، ونظمت محلياً على مستوى دولة فلسطين بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما فاز مشروعان فلسطينيان بجائزة الشيخ سالم العلي الصباح، من بين افضل عشرة مشاريع تقنية عربية فازت بالجائزة. والمشاريع الفائزة هي مشروع بيئة روافد التعليمية وهو موقع الكتروني يمثل منصة تعليمية متكاملة خاصة بالمنهاج الفلسطيني تخدم كلا من طلاب ومدرسي المدارس في فلسطين، والفائز الآخر هو تطبيق افندي والذي يمثل وسيطا الكترونيا يربط بين طالبي الخدمات وبين مقدمي تلك الخدمات بمختلف فئاتها وانواعها.

من جهته هنأ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفائزين بهذا الفوز الباهر متمنيا لهم المزيد من النجاحات، وعقّب بقوله إن هذا الفوز مثار فخر واعتزاز لدولة فلسطين عامة ولأصحاب المشاريع الفائزة خاصة، وشهادة حية على ما يتميز به الشباب الفلسطيني من قدرات عالية وعزيمة قوية تؤهله لتحقيق الإبداع والسبق في كافة المحافل والميادين.

واختتم قائلا “إن هذا الفوز يجب ان يدفعنا لبذل المزيد من الجهود في دعم وتشجيع الإبداع والمبدعين، والحرص على تسجيل الحضور الفلسطيني والمنافسة في كافة الميادين وكافة المستويات، لوضع فلسطين في مرتبة متقدمة من مراتب العلم والتكنولوجيا في العالم”.