Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

فنانات عندهم عقدة| إحداهن «غيرانة» من عمرو دياب وأخرى في “قطيعة “مع الشحرورة


| طباعة | خ+ | خ-

نجوى كرم

أكدت الفنانة اللبنانية نجوى كرم أنها لن تغني إلا باللهجة اللبنانية التي أحبها الجمهور بها، معلنة أنها لن تغني باللهجة المصرية، ولا بغيرها من اللهجات، وفي الوقت نفسه؛ قالت إن وطنية المصريين وحبهم لبلادهم علمها كيف تحب لبنان، وتتمسك بالغناء بلهجته فقط دون غيرها من اللهجات.

وشددت كرم على أن قرارها لا رجعة فيه مبررة ذلك بأنها لن تغني إلا باللهجة اللبنانية ولن تلجأ إلى المصرية قائلة إنها تشعر بالغيرة من المطربين المصريين أمثال عمرو دياب الذين يخافون على لهجتهم ولا يغنون بغيرها.

أحلام

قبل 3 أعوام، كشفت الفنانة الإماراتية أحلام عن عدم غنائها حتى الآن باللهجة المصرية، وهو ما يتحدث عنه كثيرون.

وقالت أحلام في هذا الأمر: “لا أجيد اللهجة المصرية ولست متمكنة منها، ولذلك لن أغني باللهجة المصرية كي لا أسيء لها”، وهو المبرر الذي رفضه الجمهور باعتبار أن تعلم اللهجة المصرية ممكن وليس عائق على أحلام.

جنات

أكدت الفنانة المغربية جنات أنها لن تقدم أغنية باللهجة المغربية وهي لهجتها الأم، مشيرة إلى أنها مستمرة بالغناء باللهجة المصرية خصوصا أن الجمهور المغربي عرفها عن طريق تقديمها لأغنيات أم كلثوم وعبد الوهاب ونجوم الزمن الجميل.

وقالت جنات “لو قدمت أغنية باللهجة المغربية لن تسمع إلا في المغرب فقط، وعموما أنا قدمت أغنية “كده حبيبي” وهي ذات إيقاعات مغربية ولو وجدت يوما ما الفرصة لتقديم أغنية مغربية بشكل جيد ومناسب فسأقدمها”.

رولا سعد

أكدت المطربة اللبنانية رولا سعد أنه لا توجد نية لديها بتاتا بإعادة تجديد أي أغنية أخرى للشحرورة “صباح”في الوقت الحاضر، مضيفة أنه من الممكن أن تجدد أغنيات قديمة لفنانين عمالقة غير الشحرورة، دون أن تذكر السبب.