Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

فيس بوك تتفوق على جوجل كمصدر مؤد إلى مواقع الأخبار


| طباعة | خ+ | خ-

قالت شركة تحليلات حركة المرور في المواقع الإلكترونية Parse.ly إن أحدث احصاءاتها أظهرت أن شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك مسؤولة الآن عن قدر كبير من حركة المرور للمواقع الاخبارية من جوجل.

وأضافت الشركة أن أي شخص يعمل في موقع اخباري كبير أو يعمل كناشر يمكنه أن يعرف أن الروابط التي يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر أضحت المصدر الأساسي لحركة المرور الواردة، وأنها باتت تتنافس مع عمليات البحث كمصدر للقراء الجدد لبعض الوقت.
فيس بوك لم يعد يتنافس مع موقع جوجل

والآن، وفقا لبيانات واحصاءات الشركة، اتضح أن فيس بوك لم يعد يتنافس مع موقع غوغل، بل تفوق عليه، وبات مسؤولاً عن قدر كبير من الروابط التي يزورها المستخدمون من أجل الوصول الى الأخبار.

وأشار أندرو مونتالينتي، وهو كبير المسؤولين التقنيين في الشركة، إلى أن أحدث احصاءاتهم أظهرت أن مصادر مواقع التواصل الاجتماعي هي الأكبر حتى الآن، وتشكل ما يقرب من 43 % من حركة المرور لشبكة  Parse.ly من المواقع الاعلامية، بينما تشكل غوغل نسبة 38 % فقط.
مجلة فورشن

ولفتت مجلة فورشن من جانبها إلى أن زبائن الشركة يشملون أكثر من 400 منفذ اعلامي واخباري بارز، من بينها شركات نشر تقليدية مثل وايرد، ذا أتلانتيك، رويترز وذا دايلي تلغراف وكذلك مجموعة كبيرة من المنافذ ذات الاصدار الرقمي فقط مثل ماشابل، ذا نيكست ويب وبيزنس انسايدر. وبشكل جماعي، تشكل الشبكة 6 مليار صفحة وأكثر من مليار زائر شهرياً.

وتلك ليست المرة الأولى التي تتفوق فيها شبكة فيس بوك على موقع غوغل، اذ سبق لها أن تجاوزت غوغل بمقدار محدود في أكتوبر الماضي، غير أن الفارق بينهما جاء كبيرا هذه المرة، وهو ما يبدو واضحاً.