Tuesday, November 20, 2018
اخر المستجدات

قصة المهندسة “دينا” أول مصرية تحترف كمال الأجسام دوليا


قصة المهندسة "دينا" أول مصرية تحترف كمال الأجسام دوليا

| طباعة | خ+ | خ-

دينا عبد المقصود طالبة في كلية الهندسة بجامعة أوكرانيا وهي أول لاعبة مصرية محترفة في لعبة كمال الأجسام بالخارج وحصلت على المركز الأول والكأس الذهبية باسم مصر في بطولتين دوليتين لكمال الأجسام للمحترفين في أوكرانيا.

دينا تروي قصتها وتقول إنها عشقت الرياضة منذ الصغر وتحديدا لعبة كمال الأجسام، ولكنها فوجئت بعدم تقبل المجتمع للفكرة، بل واجهت انتقادات حادة من الجميع لممارستها للعبة، مما اضطرها للسفر للخارج لمواصلة دراستها، وتحقيق حلمها باحتراف رياضة كمال الأجسام.

سافرت دينا إلى أوكرانيا لدراسة الهندسة، وحصلت على عدة شهادات معتمدة في التدريب والتغذية من الاتحاد الأوكراني لكمال الأجسام، وتشارك في أول بطولة عالمية لها خلال نوفمبر المقبل باسم مصر.

دينا تؤكد أنها تحلم بالمشاركة في منافسات مستر أوليمبيا العالمية مثل البطل المصري بيج رامي، مضيفة أن أسرتها تشجعها وتدعم خطواتها لاحتراف اللعبة وتحقيق إنجازات عالمية ترفع اسم بلادها في المحافل الرياضية الدولية.

لم تكتف دينا بدراسة الهندسة بل قامت بدراسة الرياضة بشكل علمي وحصلت على شهادات معتمدة عديدة في مجال التدريب والتغذية من الاتحاد الأوكراني لكمال الأجسام.

ولكي تحافظ على لياقتها وقوتها تقول دينا إنها تقوم بالتدريب بشكل مستمر ويومي، وتحرص على تناول الوجبات التي تتناسب مع التدريبات الشاقة التي تقوم بها يوميا لتصل للمستوى المأمول، والذي يؤهلها لحصد الألقاب العالمية.

دينا لم تتزوج بعد وتحلم بفتى أحلام يكون داعماً لها دائماً ومساندا لها ومشجعا لها على إكمال مشوارها في اللعبة.