Saturday, December 15, 2018
اخر المستجدات

قطر تعيد النظر في تحويل الأموال لرواتب موظفي غزة لهذا السبب !


قطر تعيد النظر في تحويل الأموال لرواتب موظفي غزة لهذا السبب !

| طباعة | خ+ | خ-

زعم موقع والاه نيوز “الإسرائيلي” بأنه حصل على وثيقة تشير إلى أن قطر تعيد النظر مجدداً في قضية تحويل الاموال لقطاع غزة ليتم دفعها لرواتب لموظفي حماس.

وحسب الوثيقة خلال الأسابيع الماضية تم تحويل 15 مليون دولار لقطاع غزة نقداً وخلال الأشهر المقبلة سيتم تحويل اموال اخرى تقدر بعشرات ملايين الدولارات لتدفع كرواتب لموظفي حماس، موضحاً أن تحويل الاموال نقداً سيقوي الإتهام لقطر بدعمها “للإرهاب” وفقا لزعمها، والحاق الضرر بمكانتها الدولية .

وبين والاه نيوز أن قطر تخشى من استمرار تحويل الأموال الذي سينعكس في نهاية الأمر ضدهم، وحسب المصدر فقطر ستتحول من متبرعة لإعادة اعمار قطاع غزة لدولة تمول حماس وجناحها العسكري .

وأشارت الوثيقة ان القطريون يبحثون عن طرقة لتحويل الاموال لغزة ، وتدرس أسلوب جديد لتحويل الاموال عبر حقائب ونقداً ، كما تتطرق الوثيقة لقدرة “إسرائيل” في مراقبتها للأموال التي وصلت لمنظمات المقاومة.

ووفقاً لأنباء مختلفة فإسرائيل شطبت مئات الأسماء بإدعاء انهم ينتمون للجناح العسكري لحماس.

وتقول الوثيقة بأن لإسرائيل قدرة محدودة للإشراف على الاموال والآن في قطر و”إسرائيل” يدرسون التداعيات السلبية لتحويل الأموال لحماس.

وتابع الموقع أن الوثيقة بينت أن تحويل الاموال تمت بشكل يغلب عليه المشاكل ولاقى انتقادات “إسرائيلية” وفلسطينية من قبل السلطة الفلسطينية وهذا الأمر يقوي الانطباع السلبي لدي قطر وكأنها تمول الارهاب وتعمل ضد دول أخرى.

وتطرقت الوثيقة للردود السلبية التي جاءت في اعقاب صور الحقائب التي بها تم بها إدخال الأموال وخاصة من الشارع الفلسطيني في قطاع غزة والسلطة الفلسطينية التي اثار غضبها على قطر بسبب التفاف قطر عن العقوبات التي فرضها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضد قطاع غزة .

وتابعت الوثيقة أن حقائب الاموال أثارت الغضب داخل “إسرائيل” ايضاً وتتطرقت الوثيقة لاستقالة وزير الحرب ليبرمان الذي قال بأن تحويل الاموال القطرية تم توزيعها لأسر الجرحى والشهداء الذين هاجموا الجنود الإسرائيليين على الحدود .