Tuesday, November 20, 2018
اخر المستجدات

قناة إسرائيلية: لن يتم أي ترتيب حقيقي مع حماس بغزة دون هذين الشرطين


قناة إسرائيلية: لن يتم أي ترتيب حقيقي مع حماس بغزة دون هذين الشرطين

| طباعة | خ+ | خ-

نقلت القناة 14 العبرية عن مصدر سياسي إسرائيلي كبير مساء الأربعاء، قوله إنه “لن يكون هناك أي ترتيب حقيقي مع حماس في غزة، دون عودة الأسرى المحتجزين هناك وضمان الهدوء”.

وذكر المسؤول الإسرائيلي، وفق القناة، أنه “دون عودة أبنائنا ومواطنينا من غزة وضمان الهدوء طوال الوقت، لن يكون هناك أي ترتيب مع حماس”.

وأضاف : “في ضوء الهدوء الحالي الذي تحقق بالتنسيق بين مصر والأمم المتحدة، تم تجديد عمل معبر كرم أبو سالم، وتم توسيع منطقة الصيد”.

وتابع إنه “بقدر الالتزام بهذا الهدوء، ستحل المزيد من القضايا الإنسانية”.

يشار إلى أن صحيفة هآرتس العبرية، كشفت اليوم عن “ترتيبات صغيرة” سيتم التوصل إليها بين حماس وإسرائيل، تتضمن وقف كامل لإطلاق النار يشمل وقف جميع أعمال “العنف” والتخفيف بشكل تدريجي من القيود المفروض على القطاع.

وشهد اجتماع مجلس الوزراء الاسرائيلي المصغر للشؤون الامنية الكابينيت اليوم الاربعاء صراخاً وشجاراً بين اعضائه حول التوصل لاتفاق تهدئة مع حركة حماس في غزة.

وقال موقع حدشوت 24 إن اجتماع الكابنيت شهد اليوم صراخ ومشاجرات ​​خلال النقاش حول تخفيف الحصار عن غزة ومحاولة التوصل إلى اتفاق طويل الأجل مع حماس.

وأضاف الموقع أن بعض وزراء الحكومة بمن فيهم الوزير نفتالي بينيت والوزيرة ايليت شاكيد يعارضون بشدة التوصل إلى اتفاق مع حماس.