Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

قناة إيرانية: امريكا طمأنت إسرائيل بخصوص استمرار المساعدات العسكرية


| طباعة | خ+ | خ-

ذكرت قناة PRESSTV الإيرانية، أنه بالرغم من عجز ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية، طمأن أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي (إسرائيل) بشأن استمرار المساعدات العسكرية لها.

وأضافت القناة، أن السيناتور “كيلي أوت” و”جو دونلي” أعضاء لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ زارا (إسرائيل) للتشاور حول عدة قضايا منها برامج الصواريخ.

كما أشارت الصحيفة إلى مخاوف مسئولي الولايات المتحدة في أوائل هذا العام بشأن خفض المساعدات العسكرية المستقبلية (لإسرائيل).

ومن جانبه، قال السيناتور أوت من الحزب الجمهوري عن ولاية “نيو هامبشير” : “لا أعتقد أن يتضاءل إلتزامنا وعملنا مع (إسرائيل)”.

ويقول السيناتور جو دونلي عضو بالحزب الديموقراطي من ولاية “إنديانا”: “يتفهم الشعب الأمريكي قيمة علاقتنا مع (إسرائيل)، فعلاقتنا ليست مجرد صداقة، ولكنها مهمة ليكون لنا حليف في المنطقة”.

وأضاف: “لذا اعتقد أن الناس في بلادنا يشعروا أن كل دولار ينفق على هذا يستحق العناء وتنفق بشكل جيد”.

وفي عام 2007 وقعت ادارة الرئيس الامريكي السابق “جورج بوش” اتفاق مع (اسرائيل) لمنحها 30 مليار دولار خلال عشر سنوات، وفي وقت سابق من هذا العام أثار مسئولون امريكيون مخاوف من أن خفض الانفاق الامريكي سيمس بالمساعدات العسكرية الامريكية الممنوحة (لإسرائيل) مستقبلاً.

وكان قد تعهد الرئيس الامريكي الحالي “باراك اوباما” بتوسيع المساعدات الامريكية الممنوحة (لإسرائيل) الى 40 مليار دولار في غضون عشر سنوات تنتهي في عام 2017 بانتهاء العقد الحالي.