Wednesday, December 19, 2018
اخر المستجدات

قناة عبرية: مباحثات سرية مع البحرين لتطبيع العلاقات رسميا


قناة عبرية: مباحثات سرية مع البحرين لتطبيع العلاقات رسميا

| طباعة | خ+ | خ-

قال مسؤول إسرائيلي، الاثنين، إن دولة الاحتلال تجري مباحثات سرية مع مملكة البحرين لتطبيع العلاقات الدبلوماسية معها رسميا.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي،للقناة العاشرة العبرية، أن إسرائيل تقوم بجهود كبيرة من أجل تكوين علاقات رسمية مع البحرين.

وأضاف، أنه بعد تحسين العلاقات مع دولة تشاد التي يزور رئيسها تل أبيب، فسيكون لإسرائيل علاقات رسمية مع دول عربية وإسلامية عدة، وعلى رأسها البحرين.

وأشار إلى أن ملك البحرين قام مؤخرا بتعيين العشرات من أبناء الجالية اليهودية بالبحرين في مناصب حكومية عالية، ومنهم سفير البحرين بالولايات المتحدة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قالت إن وزير الاقتصاد الإسرائيلي إيلي كوهين تلقى دعوة بحرينية رسمية لزيارة البلاد منتصف شهر نيسان/إبريل المقبل للمشاركة في مؤتمر عالمي بمجال التكنولوجيا ينظمه البنك الدولي.

ولفتت هيئة البث الإسرائيلي إلى أن المؤتمر سيبحث على مدى ثلاثة أيام أساليب تحفيز أماكن العمل وتعزيز النمو الاقتصادي بمشاركة صناع القرار، والمبادرين، والمستثمرين من 170 دولة.

وتأتي دعوة الوزير الإسرائيلي في ظل حديث رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو المتكرر عن ما يسميها اختراقات في تطبيع العلاقات مع الدول العربية والإسلامية، حيث شهد الشهر الماضي زيارته إلى سلطنة عمان فيما زارت وفود رياضية كلا من قطر والإمارات .