Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

قواعد الكذب الأبيض لعلاقة عاطفية متوازنة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم

هناك حكمة قديمة تقول أن الكذب مسموح به في بعض حالات الحب، وحينها يسمى بالكذب الأبيض لما يحمل في طيته من أغراض نبيله، وتعددت أسباب الكذب الأبيض لهذا تطلعي عزيزتي حواء على بعض الأمور التي تفيدك عند اللجؤ للكذب الأبيض حتى تتمكني من بقاء العلاقة متوازنة…

تجنبي الكذب لخدمة المصالح الذاتية

هناك أسباب تجعلكي تكذبين لخدمة المصلحة الذاتية ربما تجعل شكلك العام أفضل في نظر الشريك ولكن أحيانًا تكون غير مصدقة فالمبالغة أحيانًا في الأكاذيب التي تخدم المصلحة الشخصية تؤدي صورة مختلفة للشريك ربما يشعر بعدم ثقتك بنفسك.

ابقي بعيدة عن الأكاذيب الخطيرة

الأكاذيب الخطيرة تؤثر حتمًا على العلاقة ربما تؤدي لتأثر الثقة بين الطرفين، فإبتعدي قدر الإمكان عن الأكاذيب التي تؤدي بعلاقتك إلى الفشل، فهناك أمور تكن الصراحة فيها خير حرصًا على بقاء العلاقة.

الكذب الأبيض من أجل سعادة الأخر

هناك مواقف تقعين بها تحتم عليكِ اللجؤ للكذب حفاظًا على شعور الشريك، ربما تسألكِ إحدى الصديقات أمام شريك عن أفضل قصة حب علقت في ذهنك فيجدر بيكِ الجواب لترسيخ العلاقة بينكما وتشيري لعلاقتكما بأنها لن تتكرر في هذا الزمن.

إياكِ والصدق المؤذي

هناك نساء تفضل إلقاء اللوم على الشريك وتأنيبه بكلمات قد تجرح شعوره، وتوقعها هذه الصراحة في مأزق يؤثر على علاقتهما، ولكن هناك بديل قوي يسمى بالنقد البنّاء فبعض الكلمات الجميلة حتى وإن كنتِ غير راضية عن تصرف الشريك تجبره باحترام رأيك بل ويقبل على تنفيذه.

القليل من الخداع

الخداع مباح في بعض المواقف كتوصيل شعور الإحتياج للشريك رغم إمكانك فعل مهمة ما بدونه، أو الإشادة بمساعدته لكِ في الأمور المنزلية، وربما كلمات رقيقة لحسن معاملته.

المقارنة المدمرة

إياك ووضعه في مقارنه مع صديق أو زميل بالعمل، حتى وإن بدأ هو بالحديث في المقارنة عليكَ إقناعه بمهاراته التي يمتاز بها ولا تشيدي بمهرات أخر فيتحول الأمر من مقارنة عبارة لغيرة عمياء.

إنهاء الجدل

الصراع الفكري ومحاولة تقديم حجة بعد حجة ربما تنتهي إلى جدل واسع حتى وإن كنتِ على حق  حاولي إنهاء الجدل بكذبة بيضاء حتى ينتهي الوضع السلبي طالما أنها ليست كذبة تؤدي لنتائج وخيمة.