Sunday, December 16, 2018
اخر المستجدات

قيمة بيتكوين.. من 20 ألف دولار إلى 4 آلاف دولار


قيمة بيتكوين.. من 20 ألف دولار إلى 4 آلاف دولار

| طباعة | خ+ | خ-

تصارع العملة الرقمية المشفرة الأشهر بالعالم، أقسى خسائرها خلال الشهرين الماضي والحالي، حتى هوت إلى قيمة 4 آلاف دولار بعد أن سجلت قفزات مجنونة بالسابق، وصلت بها في عام 2017 إلى حوالي 20 ألف دولار.

وسجلت “بيتكوين” أكبر انخفاض شهري لها منذ أكثر من 7 سنوات ، حيث أعاد المستثمرون تقييم آفاق النقود الرقمية بعد تحقيق قفزات ضخمة العام الماضي.

وانخفضت أكبر عملة رقمية بنسبة 6.1 في المئة لتصل إلى 3977 دولاراً اليوم لتصل خسائرها الشهرية إلى 37 في المئة بحسب بلومبيرغ.

ويعد الانخفاض الحالي لعملة بيتكوين الذي سجلته أمس، أكبر انخفاض منذ أغسطس 2011 ، عندما هوت بنسبة 39 في المئة. وكان سعر البيتكوين صعد إلى مستوى قياسي بلغ 19،511 دولار في ديسمبر 2017.

وقال مؤسس شركة غالاكسي ديجيتال هولدينجز المحدودة مايكل نوفوغراتز خلال مؤتمر عبر الهاتف إنه يعيد النظر في نتائج شركته في الربع الثالث من العام واصفاً سوق العملات المشفرة بالـ “الرهيب”.

في حين واصلت عملات رقمية رائدة أخرى تراجعها، إذ انخفضت عملة “إيثريوم” بنحو 2 في المئة لتصل إلى 112 دولارا، لتبلغ خسارتها الشهرية 43 في المئة.

وتراجعت عملة الريبل “إكس آر بي” الرقمية بنسبة 4.5 في المئة لتصل إلى 36 سنتا، ما يجعل خسارتها الشهرية تصل إلى 21 في المئة.

وقال نوفوغراتز إن “جزءا من عملية البيع بأسعار منخفضة يرجع إلى صرامة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية مع عدد قليل من الشركات المزورة في عمليات الطرح الأولية للعملات الرقمية الجديدة.. ما جعل المتعاملين والتجار يشعرون بقلق بالغ”.

وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى نحو 130.9 مليار دولار، خلال تعاملات.