كبير كتاب إسرائيل يكسر تقليدا ويكتب بالعربية في صيحفة عبرية مستجديا أهل غزة: نمد يدنا للسلام والخطأ يمكن اصلاحه!

كبير كتاب إسرائيل يكسر تقليدا ويكتب بالعربية في صيحفة عبرية مستجديا أهل غزة: نمد يدنا للسلام والخطأ يمكن اصلاحه!

كتب كبير الكتاب الإسرائيليين “بن درور يميني”، اليوم مقالاً بالعربية في صحيفة يديعوت احرونوت، يستجدي فيه أهل غزة.

قال يميني :”نحن أيضا ارتكبنا الكثير من الأخطاء، هناك ما يمكن إصلاحه، ويجب إصلاحه، لكننا أيضاً نمد يد السلام الرجاء اقبلوا بها، بدلا من وهم آخر و”مسيرة العودة” أخرى، التي هي استفزاز وعنف، دعونا نبدأ مسيرة مشتركة للسلام، للمصالحة والاعتراف المتبادل، منذ سبعين عاما تسيرون في هذا الموكب، في الطريق القديمة، مع ذات النتيجة ومزيد من المعاناة، مزيد من الضيق، لذا يجب ان نجرب طريقة جديدة، طريقة فيها الأمل، رجاءا، اقبلوا ايادينا الممدودة للسلام”.

وأضاف :” نحن لا نريد المعاناة، نريدكم ان تعيشوا بجانبنا، بسلام، ازدهار، رخاء واستقلالية، دعونا لا نقاتل بعضنا البعض. دعونا نخرج من الأوهام، وأيضا في طرفنا يوجد من هم بفضلون الأوهام، من اجل واقع أفضل”

وأشار يميني الى أن “العالم كله سيساعد، شرط أن تأتوا بنوايا حسنة، وليس بكراهية أو تحريض أو أوهام حول “حق العودة”.

واستطرد :”دعونا نذكركم، أنكم لم تكونوا الوحيدين في العالم الذين عاشوا النكبة، وتم تهجير الملايين من وطنهم بعد الحرب العالمية الأولى وبعد الحرب العالمية الثانية، أيضا ما يقرب المليون يهودي تم طردهم من الدول العربية أو أجبروا على الفرار، ممتلكات العديد منهم تم اخذها ومصادرتها، وصلوا إلى إسرائيل كلاجئين. لم يكن الأمر بالسهل عليهم في السنوات الأولى، كما لم يكن بالأمر السهل على عشرات الملايين .

لكن لم يعد أي من هؤلاء العشرات الملايين لاجئين. فقط انتم، حتى يعلم كل شخص عيناه في رأسه أن اللوم يجب ان يكون إلى قادتكم. هم لا يريدون حل المشكلة. وانتم تدفعون الثمن.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن