Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

كرهينبول يحذر من تاخير اعمار غزة ويطالب بسرعة ادخال مواد البناء واموال المانحين


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

أكد عدنان أبو حسنة الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أن وزير الخارجية الأسباني خوسيه مانويل جارسيا مارجايو، زار حي الشجاعية للإطلاع على حجم الدمار الذي لحق بها نتيجة العمليات  الإسرائيلية الأخيرة في قطاع غزة وعقد اجتماعا مع مفوض الاونروا بيير كرهينبول وزار مركز ايواء في تل الهوى والتقى النازحين المدمرة بيوتهم اضافة الى مدرسة .

ووصل وزير الخارجية الأسباني صباح اليوم إلى قطاع غزة في زيارة تستمر لساعات للإطلاع على أوضاع القطاع عن كثب، يرافقه وفد حكومي رسمي وآخر من “الأونروا”.

من جهته حذر مفوض الاونروا بيير كرهينبول خلال مؤتمر صحفي مع الوزير الاسباني من نفاذ امواتل الاونروا المخصصة لاعادة الاعمار موضحا ان الاونروا دفعت 70 مليون دولار لاكثر من 40 الف اسرة كبدل ايجار وتعويض لاصحاب المنازل المتضررة بصورة طفيفة.

وانتقد كرهينبول عدم وفاء المانحين بالتزاماتهم تجاه اعمار غزة وبطء عملية الاعمار مطالبا بسرعة تحويل الاموال الى غزة للبدء في عملية اعمار حقيقية.

وقال ان تاخير عملية الاعمار سيكون له نتائج سلبية مناشدا كافة اللاعبين الاقليميين ومن لهم علاقة باعمار غزة بالتحرك بسرعة وان يكون عام 2015 عام للتغيير في حياة غزة.

يذكر أن أسبانيا وعدت بتقديم 80 مليون يورو لإعادة إعمار القطاع خلال مؤتمر المانحين الذي عقد في القاهرة نهاية العام الماضي.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لمسؤول أسباني منذ عام 2003.



  •