Saturday, March 23, 2019
اخر المستجدات

كشوفات المستفيدين (العمال والأسر الفقيرة) من منحة 100 دولار سنتشر غداً


كشوفات المستفيدين (العمال والأسر الفقيرة) من منحة 100 دولار سنتشر غداً

| طباعة | خ+ | خ-

ذكر مصدر في وزارة التنمية الاجتماعية، أن كشف أسماء المستفيدين من منحة 100 دولار لخمسين ألف أسرة فقيرة سينشر مساء الأربعاء، وسيتم البدء بالصرف يوم الخميس عبر فروع البريد.

وقال وكيل الوزارة يوسف إبراهيم في تصريحات سابقة “إن الوزارة ستقوم بنشر رابط خاص عبر الموقع الإلكتروني، يضم أسماء كافة الأسر التي يمكنها الاستفادة من دورة جديدة من المساعدات النقدية على مستوى قطاع غزة”.

وأشار ابراهيم، إلى أنه سيتم تقاسم المبلغ بين الدفعتين والبالغ عددهم 100 ألف، على أن يكون لكل دفعة 3شهور بحيث تحصل كل دفعة على شهر بعد شهر .

يشار إلى أن 50 ألف أسرة استفادت الشهر الماضي من منحة الـ 100 دولار، والتي جاءت بدعم قطري.

وأعلنت قطر عن منحة مالية للقطاع لستة أشهر بواقع 150 مليون دولار، 90 مليون دولار لرواتب موظفي غزة ومساعدات للأسر الفقيرة، و60 مليون لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع المحاصر.

ووفقاً لتقرير أصدره البنك الدولي مؤخراً، فإن شحاً كبيراً في السيولة لدى المواطنين بقطاع غزة، وانهياراً اقتصادياً متصاعداً، يمهدان لخطر تلبية الاحتياجات الأساسية للسكان.

ويعيش قطاع غزة (يحصي مليوني نسمة)، على وقع أزمة متصاعدة، آخرها وقف المنح والمساعدات الخارجية الأمريكية، الموجهة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”.

لمطالعة أسماء المستفيدين من 100 دولار بغزة فور إعلانها اضغط هــــنـــــا