Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

#كلنا_حماس.. الثاني عالميًا ردًا على نتنياهو


| طباعة | خ+ | خ-

غزة – الوطن اليوم

دشن ناشطون عرب على مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاق “#كلنا_حماس”، ردًا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والذي قال فيها إن “العالم العربي كله ضد حركة حماس”.

وتصدر الهاشتاق المشهد على الساحة العربية محققًا المركز الأول في “تويتر”، والثاني في الترند العالمي خلال ساعات قليلة بعد خطاب نتنياهو، بحسب مواقع متخصصة في ذلك.

وتفاعل آلاف العرب والمسلمين مع الهاشتاق الذي عبروا خلاله عن غضبهم من تصريحات نتنياهو، ودعمهم وتضامنهم الكامل مع حركة حماس ونصرتهم للمقاومة في وجه العدوان الإسرائيلي.

وذكر حساب تويتر متخصص بالمراقبة والاحصاء أن “هاشتاج #كلنا_حماس” نشط في الساعات الأخيرة، محققًا آلاف التغريدات في وقت قياسي، بما يزيد عن 34 ألف تغريدة.

ومن بين مشاهير المغردين في الهاشتاق، كتب رجل الأعمال عبدالمحسن المقرن: “صغيرنا وكبيرنا العُقلاء فقط، كيف لا نكون معهم وهم اهل حق واخوان في الله”.

وغرّدت د.أميرة الصاعدي: “رغم انوف الصهاينه والمتصهينين، فهم علي ثغره الدفاع عن اﻷقصي الشريف، وهم في جهاد عظيم ثبتهم الله وغيرهم في ذل وخنوع ونفاق”.

وقال الداعية المشهور د. محمد البراك: “نتنياهو يقول: العالم العربي ضد حماس.. كذبت يا عدو الله، مع حماس كل الموحدين الشرفاء ومعك الخونة والمنافقون والمرتدون والمتصهيونون.

وعلق د. محسن المطيري قائلًا: “نتنياهو يبرر لنفسه امام شعبه؛ بل كل مسلم حر سيقف مع كل مجاهد لكم ولن يقف معك الا شرذمه قليله سيلعنهم التاريخ ويلقيهم في مزبلته”.

وقال حامد نبهان: “نعم كل العرب ضد حماس، لكن عرب ماركة بني صهيون.. عرب المفاوضات.. عرب التعامل تحت الطاولات.. عرب أوسلوا ومدريد وكامب ديفيد”.

وكتب محمد عبدالله الوهيبي: “إن الوقوف في صف المقاومة في فلسطين شرف لا يستحقه كل أحد، أبى الله للمتاجرين بالقضية أن يمنحهم هذا الشرف، “كره الله انبعاثهم فثبطهم”.

وكان نتنياهو قال مساء أمس إنه لا يوجد أحد يدعم حركة حماس سوى قطر وتركيا وإيران، زاعمًا أن “العالم العربي كله أصبح ضدها بسبب أعمالها الإرهابية”، على حد قوله.