Sunday, June 25, 2017
اخر المستجدات

كهرباء غزة : الاحتلال قلص كمية الكهرباء الواصلة للقطاع


| طباعة | خ+ | خ-

أكدت شركة الكهرباء في قطاع غزة أن الاحتلال الإسرائيلي قلص اليوم الاثنين، كمية الكهرباء الواصلة لقطاع غزة بقدرة 8 (ميجا وات).

وقال محمد ثابت مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة ظهر اليوم، :إن ما يصل شركة توزيع الكهرباء من الخطوط الإسرائيلية حاليا 112 ميجا وات بدلا من 120 ميجا كانت تصلنا قبل تنفيذ القرار.

وأوضح ثابت أن :التقليص تم على خط بغداد المغدي لمحافظة غزة من 12 ميغا إلى 8 ميغا، وكذلك خط 11 المغذي لمحافظة خانيونس تم تقليصه أيضا من 12 ميغا إلى 8 ميغا، ليصبح مجموع الكمية المقلصة 8 ميغا وات.

وحذر ثابت من أن جدول التوزيع سيصبح بذلك خطير جدا، وسيفاقم من الأزمة الموجودة في القطاع.

يأتي هذا القرار بعد أيام من مصادقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، على مشروع قانون يقضي بتقليص قدرة الخطوط الإسرائيلية التي تغذي غزة بالكهرباء.

ويشهد القطاع تفاقما كبيرا في أزمة الكهرباء منذ توقف محطة توليد الكهرباء منتصف ابريل/ نيسان الماضي؛ نتيجة قرار سلطة الطاقة بغزة عدم شراء وقود لها بسبب فرض ضرائب باهظة عليه من قبل حكومة الوفاق الوطني.

ويعاني قطاع غزة الذي يعيش فيه نحو 2 مليون نسمة، منذ 10 سنوات، من أزمة كهرباء حادة بحيث يحتاج إلى نحو 450 -500 ميجاواط من الكهرباء، بينما لا يتوفر حاليا بهذا القرار إلا 144 ميجاوات، توفر إسرائيل منها 112 ميجاوات، ومصر 32 ميجاوات، حال وصولها.

 


  • إعلانات