Wednesday, July 26, 2017
اخر المستجدات

كهرباء غزة: المحطة تعمل بمولد واحد والخطوط المصرية معطلة


| طباعة | خ+ | خ-

 

أكدت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة أن محطة توليد الكهرباء الرئيسية بالقطاع أصبحت تعمل بمولد واحد فقط، بعد إطفاء مولدين رئيسيين.

وقال محمد ثابت مدير العلاقات العامة والإعلام، اليوم السبت، تم إطفاء أحد المولدات في شركة توليد الكهرباء اليوم صباحا، إضافة إلى توقف مولد آخر أمس الجمعة، فتبقى مولدا واحدا فقط يعمل بقدرة 23 ميغا وات.

وأشار ثابت إلى أن جميع الخطوط المصرية متعطلة عن العمل، إضافة إلى أن خط J9 الناقل من محطة التوليد للمناطق الجنوبية ما زال متعطلاً، لافتا إلى أن ما تحصل عليه الشركة من الجانب الإسرائيلي 70 ميغا وات فقط.

وأوضح أن مجموع الطاقة المتوفرة لدى الشركة حاليا أصبح بهذه الحالة تقريبا 93 ميغا وات فقط، منوها إلى أن شركة التوزيع مهمتها تتمحور في توزيع كميات الكهرباء التي تستلمها.

تجدر الإشارة إلى أن سلطة الطاقة بغزة أكدت أن التقليص من طرف الاحتلال الإسرائيلي لكهرباء الخطوط الإسرائيلية وصل فعلياً إلى 55 ميجاواط.

ويحتاج القطاع إلى نحو 450- 500 ميجاواط من الكهرباء، على مدار الساعة، بينما لا يتوفر حالياً سوى 93 ميجاوات، من مجموع المصادر مما جعل جدول التوزيع يقتصر على أقل من 4 ساعات وصل فقط.