Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

كيري: “داعش” خطر على العالم… وقريبا سيهدد أمن إسرائيل


| طباعة | خ+ | خ-

 

قال وزير الخارجية الامريكي ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام ستشكل خطرا على العالم اجمع موضحا انها ستشكل تهديدا حقيقيا على امن اسرائيل في الفترة القليلة القادمة.

ونقل موقع واللا العبري تصريحات لوزير الخارجية الامريكي جون كيري الذي يسعى لحشد ائتلاف دولي ضد هذا التنظيم المعروف بدمويته الكبيرة قال فيها ان تنظيم داعش سيشكل خطرا حقيقا على اسرائيل في القريب العاجل.

وقال كيري ان التنظيم الذي ارسل مقاتليه واستهدف المتحف اليهودي في بروكسل سيشكل خطرا حقيقيا على اسرائيل سيما وان قواته الان على الحدود مباشرة مع اسرائيل بهضبة الجولان.

وقال كيري في مقالة له نشرتها صحيفة نيويورك تايمز ان داعش تنظيم خطير ولديه امكانيات كبيرة غنمها من خلال المعارك على الارض واستطاع ان يتنشر بسرعة كبيرة اكثر من اي تنظيم ارهابي كما يقول.

واشار الى ان هذا التنظيم يسعى للامتداد على في العراق وسوريا فقط بل في كل دول منطقة الشرق الاوسط موضحا ان هناك محاولات للانتشار له في حدود الاردن وتركيا ولبنان مشيرا الى ان اسرائيل لن تكون بعيدة عن هذا الاستهداف ومحاولات التوسع لداعش.

واشار كيري الى اهمية تعاون مختلف دول المنطقة من اجل ايجاد جبهة لمنع امتداده موضحا ان هذا التنظيم تنظيم ارهابي قاصي مجرم يقتل ويغتصب ويسرق وبالتالي فان كل دولة من دول العالم مطالبة بالتصدي للحرب التي يشنها التنظيم امام من خلال المساعدة في دعم ومساعدة ملايين البشر الذين فروا من مناطقهم بسببه او من خلال الدخول في الجبهة العسكرية التي يجري العمل على الاعداد لها لوقف امتداد هذا التنظيم الاجرامي.