Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

كيفية تعديل مقاطع الفيديو أون لاين


كيفية تعديل مقاطع الفيديو أون لاين

| طباعة | خ+ | خ-

يجب ألا يكون تحرير مقاطع الفيديو صعبًا أو مستهلكًا للوقت، يمكنك تحقيق نتائج رائعة عبر الإنترنت في غضون دقائق معدودة.

عوض تنزيل البرامج والتطبيقات منها، تلك التي لا يمكنك تشغيلها على حاسوبك لضعف مواصفاته، أو أنه لا يلبي أدنى المتطلبات، يمكنك في الواقع استخدام مواقع ويب متاحة لذلك شرط أن يكون لديك اتصال إنترنت جيد للتعامل مع العناصر ورفعها وتنزيلها بسرعة وبسهولة.

وضعنا بعين الاعتبار إتاحة تصدير الفيديو النهائي الخاص بك بتنسيق MP4 جاهز للمشاركة عبر الإنترنت، دون علامات مائية لإفساد المنتج النهائي.

أفضل مواقع تعديل وتحرير مقاطع الفيديو

بعد البحث عن أفضل خيار ممكن وجدنا موقع Movie Maker Online هو الذي تتوافر فيه المواصفات المطلوبة بكل تأكيد.

الجانب السلبي الوحيد لـ Movie Maker Online هو واجهته، التي هي أبعد ما تكون عن البديهية وأحياناً غريبة ببساطة، لا تدع ذلك يوقفك. إليك كيفية العثور على جميع ميزاته وتعديل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت في خمس خطوات فقط.

رفع الفيديو المراد تعديله

انتقل إلى Movie Maker Online وانقر فوق الزر الذي يحمل العنوان “Own videos photos music”. تحقق من الشروط والأحكام، وانقر فوق “قبول” إذا كنت سعيدًا بالاستمرار، ابحث عن ملف الفيديو على سطح المكتب، وانقر فوق “فتح” لتحميله.

التقطيع وتطبيق التأثيرات

بمجرد تحميل الفيديو الخاص بك ، قم بالتمرير لأسفل وسترى العديد من الصور المصغرة منه في عمود بعنوان “رئيسي”، مرّر مؤشر الماوس فوق هذا، ثم انقر على رمز الترس الذي يظهر لفتح خيارات التعديل في Movie Maker Online.

يمكنك استخدام عناصر التحكم المختلفة أسفل نافذة المعاينة، معظم هذه الأمور لا تحتاج إلى شرح، ولكن بعضها غير عادي إلى حد ما. “الظهور” و”الاختفاء” هي تأثيرات انتقالية، تشبه إلى حد كبير تلك التي تجدها في Microsoft PowerPoint.

يمكنك ترتيب المشاهد أو تعديلها وإعادة ترتيبها أو إضافة بعض المشاهد من مقاطع الفيديو الأخرى ودمجها بسهولة.

إضافة الموسيقى

يمكنك تحميل ملفات صوتية بطريقة تسجيل ملفات الفيديو نفسها، إلا أن Movie Maker Online يقدم أيضًا مجموعة من المقاطع الصوتية المجانية الخاصة بمشروعاتك، في صفحة المحرر الرئيسي مرِّر لأسفل إلى عناصر التحكم، وانقر على “موسيقى مجانية”.

تحتوي الصفحة على الكثير من الإعلانات، بالإضافة إلى أجزاء غريبة من النص حول عادات تنزيل Mozart وMark Twain، ولكن ما يهمنا هو قائمة بالموضوعات والأنواع أعلى مربع البحث، اختر شيئًا يناسب الفيديو التابع لك، ثم مرر لأسفل للاطلاع على قائمة شاملة من المقاطع الصوتية.

انقر على رمز التشغيل بجوار أحد المقاطع لمعاينته، ثم انقر على رمز الجميع “+” الجمع عندما تعثر على موسيقى تعجبك، ستتم إضافة الموسيقى إلى مشروعك وتقليمها؛ لتتناسب مع طول الفيديو. لن يحل محل الصوت الحالي لمقطع الفيديو الخاص بك، ولكن سيتم تخطيه في الأعلى.

بالطبع إذا لم تجد مقطعًا موسيقيًّا مناسبًا لك ولديك مقطع مجاني ومرخص للاستخدام أفضل، يمكنك رفعه وإضافته إلى المقطع بما يناسبك.

إضافة النصوص

إن إضافة العناوين والتسميات التوضيحية إلى الفيديو الخاص بك هو أمر سهل عندما تعرف طريقة فعل ذلك، على يسار الزر “موسيقى، صور، مقاطع الفيديو الخاصة” وزر “الموسيقى المجانية”، سترى مربع إدخال نص صغير، اكتب شيئًا هنا وانقر على رمز علامة الجمع، ثم مرر لأسفل إلى المخطط الزمني، وستجد أنه تمت إضافته تحت العنوان “نص”.

حرك مؤشر الماوس فوق النص، وانقر على رمز الترس الذي يظهر لتعديل الموضع والخط والحجم واللون والمحاذاة وتطبيق تأثيرات خاصة عليه.

يمكنك استخدام هذه الميزة لعرض بعض التعليمات للمشاهدين، أو حتى عرض بعض التعليقات المهمة أو حتى استخدامها في ترجمة الفيديو.

تصدير الفيديو النهائي

تمكنك إضافة مقاطع فيديو متعددة وملفات صوتية وصور ومقتطفات نصية باستخدام الطرق الموضحة أعلاه.

عندما تصبح راضيًا عن مشروعك، فقد حان الوقت لتصديره، مرِّر لأسفل، وانقر على الزر الأخضر العريض “Make video”، تستغرق معالجة مقاطع الفيديو الطويلة بعض الوقت، ولكن لا تغلق علامة تبويب المتصفح أو ستفقد عملك.

كيف تلعب Resident Evil 2 الأصلية على الحاسوب؟

بمجرد الانتهاء، انقر فوق “Watch my movie”، إذا كنت راضيًا عن النتيجة، فانقر على الزر “تنزيل” باللون الأزرق وسيتم حفظها على جهاز الكمبيوتر أو Mac بتنسيق MP4، يمكنك أيضًا إرساله مباشرةً إلى YouTube أو Vimeo أو فيس بوك.