Wednesday, June 28, 2017
اخر المستجدات

كيف استغلت إسرائيل تصريحات الرياض ضد حماس و اكتفت بتعقيب “عكاظ” السعودية ؟


| طباعة | خ+ | خ-

استغل منسق عمليات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية يواف مردخاي مزاعم الاونروا باكتشاف نفق اسفل احدى المدارس بمخيم المغازي وسط قطاع غزة للتاكيد على ادعاءات السعودية ومصر والبحرين والإمارات، بأن حركة حماس إرهابية تقود قطاع غزة إلى كارثة إنسانية.

وقال أنه يترك التعقيب على ذلك لما نشرته صحيفة “عكاظ” السعودية.

و زعم مردخاي، في تصريح له على صفحته بالفيس بوك إنه بات واضحا كالشمس أن العالم العربي قد أدرك أن حركة حماس الإرهابية هي التي تدمر قطاع غزة، وتقضي على كل أمل بمستقبل جيد للغزيين.

و ادعى أنه تردد في كيفية الرد على ما أسماه “الاستخفاف بحياة الأطفال”، ولكنه قرر في النهاية إبقاء ذلك لصحيفة “عكاظ” السعودية، التي كتبت أن حركة حماس هي التي تقود قطاع غزة إلى كارثة إنسانية لكونها تصادر المساعدات الإنسانية، وتعرض حياة السكان للخطر بواسطة الأنفاق التي تحفرها تحت المدارس والمستشفيات، لاستخدامها كدروع بشرية.

من جانبها ركزت الصحف العبرية الصادرة اليوم على ما اعلنته الاونروا وقالت يديعوت ان النفق تم اكتشافه مطلع الشهر الجاري وان الحديث يدور عن نفق يتراوح بين مترين وثلاثة امتار.

وكان الناطق باسم حركة “حماس” فوزي برهوم، استهجن بشدة ما ورد في بيان الأونروا حول “وجود نفق أسفل إحدى المدارس بمخيم المغازي وسط قطاع غزة”.

وأكد برهوم في تصريح مقتضب أن ليس للفصائل المقاومة أي أعمال تخصهم في المكان المذكور مشيرا إلى أن الاحتلال سيسعى لاستغلال هذه التصريحات لتبرير جرائمه بحق المدنيين.

واوضح أن “حماس” تواصلت مع الفصائل وقوى المقاومة حول القضية وأكدوا بكل وضوح أنه ليس لهم أي أعمال تخص المقاومة في تلك المنطقة.

وأضاف “إن سياسة المقاومة قائمة على أساس احترام مؤسسات الأونروا والمنشآت الحيوية والمؤسسات العامة وتجنيبها وتحييدها من أي أعمال تخص المقاومة، وذلك حفاظا عليها ولضمان استمرار تقديم خدماتها لأبناء غزة المحاصرة

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” اعلنت انها اكتشفت جزءا من نفق يمر تحت مدرستين تابعتين للوكالة في غزة — مدرسة المغازي الابتدائية للبنين (ألف و باء) ومدرسة المغازي الإعدادية للبنين، واللتان تقعان في نفس المكان. موضحة انه تم هذا الاكتشاف خلال العطلة الصيفية حيث المدارس فارغة وتم الاكتشاف في سياق العمل المتعلق ببناء توسعة لأحد المباني.


  • إعلانات