Thursday, January 18, 2018
اخر المستجدات

كيف بدأت باربرا كوركوران شركتها ذات الـ 66 مليون دولار ؟


كيف بدأت باربرا كوركوران شركتها ذات الـ 66 مليون دولار ؟

| طباعة | خ+ | خ-

اقترضت باربرا كوركوران ألف دولار عام 1970 من رجل كان صديقها في ذلك الحين لينشئا معا شركة العقارات التي لم تتخيل باربرا أنها ستتمكن من بيعها عام 2001 مقابل 66 مليون دولار.

وفي البداية، أطلقت باربرا على الشركة اسم Corcoran-Simone نسبة إلى اسمها واسم صديقها السابق، ثم غيرت الاسم لكوركوران فقط عندما تركها صديقها لكي يرتبط بسكرتيرتها.

نشأت باربرا في أسرة فقيرة مع 10 أشقاء في شقة مكونة من غرفتين نوم، لكنها ورثت مهارات التنظيم من أمها واستعانت بها في شركتها، وبعد انفصالها عن صديقها، طلبت من مديرها السابق في شركة العقارات إعارتها أحد العقارات لبيعها واستأجرت مساحة إعلانية في صحيفة نيويورك تايمز ووضعت بها إعلان الشقة الصغيرة بصورة مبدعة عن طريق بناء حائط في الشقة الصغيرة والإعلان عنها كشقة ذات غرفة واحدة ومختلى صغير وبالفعل تلقت باربرا بعدها أكثر من 80 اتصالا هاتفيا في اليوم التالي، واستطاعت ربح 340 دولارا خلال يومين.

واستمرت باربرا بنفس طريقة تفكيرها حتى بعد أن بلغت قيمة شركتها الملايين وقالت باربرا “استمريت في التفكير والتصرف بنفس الطريقة حتى عندما تضمنت شركتي آلاف الموظفين، ودوما ما كنت أضع لنفس جدولا زمنيا وأسابق الزمن وأقول لنفسي ما زال أمامي 9 أشهر أو 10 أشهر وهكذا، وأنفق كل دولار بحساب كما لو أنني إنسانة فقيرة”.






  •  

  •