Sunday, October 21, 2018
اخر المستجدات

كيف تساهم الموارد البشرية في ازدهار الشركات الصغيرة؟


إليك أقوى شركات العالم

| طباعة | خ+ | خ-

لايمتلك أصحاب الشركات الصغيرة والناشئة هامش كبير للخطأ، ولكن يمكن أن تؤدي إدارة الموارد البشرية بطريقة سيئة إلى أخطاء مكلفة.

وبنفس الوقت، يستطيع العاملين في هذا القسم أن يقدموا مساعدة كبيرة لهذا النوع من الشركات وإبقائها بعيداً عن المتاعب عبر تطوير قوة عاملة قوية لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم وتحقيق الإزدهار للشركة. فيمايلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في إحداث فرق كبير:

التوظيف الجيد

يمكن أن يحدث إختيار الأشخاص غير المناسبين للوظائف فرقاً كبيراً في الأعمال التجارية الصغيرة، ويجب على موظفي الموارد البشرية القيام بإختيار أصحاب الخبرة من بين مجموعة كبيرة من المرشحين والتأكد من امتلاكهم المهارات اللازمة وتفقد مراجعهم وخلفياتهم المهنية.

التوثيق

يساعد عمل الموارد البشرية في توثيق أداء الموظفين على الرغم من قلة عددهم في تقديم الخطط الصحيحة لهم بهدف تحسين أدائهم، وتحديد المهام التي تلائمهم بشكل أفضل، كما أنها ذات قيمة في حال أصبح طرد الموظف أمرا لابد منه.

وضع الوصف الوظيفي

يحدد الوصف الوظيفي الشامل التوقعات بوضوح، وهو أحد الطرق الفعالة لإختيار الموظفين بشكل صحيح، ويشمل المهارات المطلوبة ومستوى التعليم والتدريب، كما يحدد المهام المطلوبة من الموظف بشكل واضح الأمر الذي سوف يساهم في نجاح عمله.

الإحاطة بالقوانين

يجب أن يكون موظفو الموارد البشرية على دراية كاملة بقوانين العمل، وكيفية التعامل مع الإتهامات المتعلقة بالتمييز أو المعاملة غير العادلة وغير ذلك، لأنها قد تكون مدمرة لرجال الأعمال أو للشركة بشكل كامل.