Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

كيف تستثمر إسرائيل خوف الهند من الصين؟


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله – نور – وجدت اسرائيل ضالتها في مخاوف الهند المتنامية الناجمة عن تعزيز جارتها الشمالية الصين لقوتها العسكرية خلال العقد الاخير على نحو بات يهدد توازن القوى القائم في شرق قارة آسيا، الامر الذي دفع الهند الى اتخاذ قرار برفع انفاقها العسكري بـ150 مليار دولار على تحديث جيشها على مدى العقد المقبل.

وكشفت مصادر اعلامية عبرية أن إسرائيل تتعاون مع الهند لتطوير نظام صاروخي متكامل سيكون جاهزا للنشر في عام 2015، مع نظام الرادار المحمول الذي يجري تطويره في الهند بالشراكة مع إسرائيل.

وبحسب مصدر رفيع في شركات الصناعات العسكرية الاسرائيلية رفائيل التابعة لوزارة جيش الاحتلال فإن الهند باتت أحد عملائها الرئيسيين، لتطوير نظام دفاع صاروخي متكامل، يهدف في المقام الأول لمواجهة الصواريخ الصينية النووية والتقليدية.

وسيتم دمج النظام المقترح مع نظام “بريثفي” الصاروخي بعيد المدى للدفاع الجوي الهندي.

وتسعى شركة رافائيل للصناعات الدفاعية الإسرائيلية لاقناع الهند أن تعقد معها صفقة لبناء مركز متخصص في القيادة والسيطرة والاتصالات والاستخبارات والمعروف باسم نظام (C4I)، للتكامل مع نظام الدفاع الصاروخي المقترح.

وتعلق الصناعات العسكرية الاسرائيلية آمال عريضة على التعاون مع الهند لانقاذها من ازمتها المالية، ويرغب الجيش الهندي بالحصول على نظام “آرو” الصاروخي، بالإضافة إلى نظام القبة الحديدية المخصص لاعتراض الصورايخ متوسطة المدى.