Thursday, January 24, 2019
اخر المستجدات

كيف تعرفين نوع جنينك ؟.


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

 

معرفة نوع الجنين أصبح شيء شائع وعادي جدا لأي أنثى حامل  ولكن هل تعرف أن معرفة نوع الجنين كانت فقط لغرض طبي عادي جدا وهو لعلاج أي مرض لا قدر الله بالجنين ، فهناك تعب مثلا كتصنع قشر الكظر الخلقي وبذلك لابد من تحديد نوع الجنين حتى نعالجه داخل رحم الأم ، وهناك مرض يسمى بمرض تناذر البغي ، وهناك أمراض تبع الوراثة قد تكون للأنثى وليس الذكر وأحيانا العكس ، ولذلك فمعرفة نوع الجنين يتوقف عليه العلاج بالكامل .

هناك حكايات وأساطير قديمة جدا بخصوص معرفة نوع الجنين وتحديده ، وسوف نقدم لكي مجموعة من تلك الروايات ولكن عليك العلم عزيزتي أنها لا تتجاوز الصدق بنسبة خمسون بالمائة فقط .
على كل حامل أن تعرف أن من الجائز جدا أن نسبة التشخيص تكون خاطئة بالنسبة للطبيب فقد لا يعرف تحديد نوع الجنين بسبب بعض الأخطاء ، علينا التأكد بعد فترة من حدوث الحمل حتى يكون التشخيص سليما ، وعلى كل طبيب بعدم تقديم معلومة عن جنس الطفل خاطئة إلا بعد التأكد التام من نوع الجنين .
هناك عدة طرق قديمة لتحديد نوع الجنين إن كان ذكر ، يكون النبض قليل عن مائة وأربعون نبضة في خلال دقيقة ، ولو كان البطن للأمام أو لأسفل ، والحمل يظهرلك في جمال ورونق عالي  إن لم يكن لديك غثيان في الصباح ، إن كان حجم ثديك الأيمن كبير عن الأيسر .
 أما الأنثى يستدل عليها من خلال دقات قلب طفلك سريعة عن معدل 140 نبضة في خلال دقيقة ، لو كان بطنك شكله دائري ولأعلى ، لو كان شكلك قد تغير قليلا وفقدتي الإشراقة ، حجم ثديك الأيسر كبير عن الأيمن .