Thursday, November 15, 2018
اخر المستجدات

كيف يؤثر تناول الوجبات السريعة على الحالة المزاجية للإنسان؟


كيف يؤثر تناول الوجبات السريعة على الحالة المزاجية للإنسان؟

| طباعة | خ+ | خ-

أجرى مجموعة من الباحثين في جامعة جيمس كوك الأسترالية، دراسة حديثة للكشف عن مدى تأثر الصحة النفسية للإنسان بأنواع الطعام الذي يتناوله والنظام الغذائي الذي يتبعه.

تأثير الطعام على الحالة المزاجية

وكشفت الدراسة، أن تأثير الطعام الذي يتناوله الإنسان لا يتعلق بالجهاز الهضمي فقط، إنما يمتد أثره إلى الحالة المزاجية؛ حيث إن بعض الأنواع من الطعام قد تجعله عرضة للإصابة بالاكتئاب.

وتوصلت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين اعتادوا على تناول الوجبات السريعة من المطاعم هم الأكثر عرضة للاكتئاب، في حين أن من يحافظون على تناول طعام بعيداً عن الوجبات السريعة يتمتعون بصحة أفضل.

تأثير الوجبات السريعة على الإنسان

وأجريت الدراسة على مجموعة من الأشخاص الذين يسكنون في مناطق لا يوجد بها مطاعم وجبات سريعة، مقارنة بمجموعة أخرى من الأشخاص الذين يسكنون في جزر مضيق توريس التي تضم عدداً من مطاعم الوجبات السريعة.

واعتمد الباحثون على أخذ عينات دم من المشاركين في البحث، وكانت النتيجة أنه تم رصد اكتئاب لدى عدد من الأشخاص تم التأكد أنهم من سكان الجزر التي تعتمد في غذائها على مطاعم الوجبات السريعة.

وأكدت الدراسة أن نسبة من الشباب يعانون من درجات متقدمة من الاكتئاب؛ لاعتمادهم على الوجبات السريعة وعدم اكتفائهم بالطعام الصحي الذي يتناوله سكان المناطق الأخرى مثل السمك.