Tuesday, November 13, 2018
اخر المستجدات

لأن التعامل معها ليس سهلًا.. نصائح للتعامل مع مديرتك من النساء


لأن التعامل معها ليس سهلًا.. نصائح للتعامل مع مديرتك من النساء

| طباعة | خ+ | خ-

فكرة أن يحتل منصب المدير امرأة، أمر غاية في الصعوبة وتصيب الكثيرين من الموظفين الرجال بالصدمة، وذلك بسبب عدم اعتيادهم على ذلك، وبسبب إدراكهم أن للمرأة عقلية معقدة يصعب التعامل معها.

لذا سنعرض لك فيما يلي بعض النصائح التي ستمكنك من التعامل مع مديرتك؛ لكي يمر دوام عملك بسلام.

التعامل للعمل فقط

لا تحاول أن تصادقها، ولا تحاول أن تجاملها، ولا تتوقف أبداً عند مكتبها لمجرد الدردشة، بالإضافة إلى أنه ممنوع المزح، ونحذرك من أن تصطنع ابتسامة مزيفة، أو أن يذهب بك الحديث إلى أحاديث بعيدة عن العمل، فلن تحصل على أي شيء من هذا كله إلا عدم الاحترام، فالمرأة في العمل خاصة في دور القائد تعشق الحدود، وأن يحترمها الرجال، وأن يكون لها شخصية يهابها الجميع.

التعامل بعاطفية وليس منطقية

كن على يقين وإدراك كاملين أن المرأة مهما كانت مكانتها؛ فهي تتعامل مع الأمور بمشاعرها أكثر من عقلها وبعاطفية أكثر من المنطقية، لذلك عليك أن تكون أكثر تفاهماً وهدوءاً خلال التعامل معها، فعلى سبيل المثال إذا كان يوم إجازتك هو اليوم، ولكنك وجدت مديرتك تتصل بك وتصب غضبها عليك في اعتقاد منها أنك المسئول، فإذا لم تتمكن من التحدث بهدوء وببطء ومعها خلال محاولتك توصيل فكرة أنك لم تكن موجوداً من الأساس ستواجه في اليوم التالي الغضب نفسه، ولكن بسبب عدم تعاملك بلطف معها خلال حديثكما البارحة، نعم صدقني هذا يحدث بالفعل.

لا تتحدث عنها من خلف ظهرها.

المرأة لديها موهبة خارقة في البحث ومعرفة ما يقال عنها خلف ظهرها، لذلك ننصحك بأن لا تتحدث عن مديرتك من النساء من خلف ظهرها مع زملائك، فهي ستعرف في النهاية، وستعاقبك بأسلوبها أشد العقاب، فالمرأة لا تستطيع أن تتجاوز تلك الأمور بالمقدار نفسه الذي يستطيع الرجل فعله.

استخدم الكلمات المكتوبة أكثر من الفموية

يجب أن يكون كل تفاعل معها بشكل كتابي أكثر، حيث ننصحك بتقليل تفاعلاتك الفموية معها إلى الحد الأدنى؛ حيث تترك تلك التعاملات المكتوبة سجلاً موثقاً يمكنك استخدامه دائمًا لصالحك في حالة تلاعب المديرة، ويمكنك أيضاً التفكير مرتين قبل الوقوع في فخ قول شيء لا ينبغي عليك فعله. اكتب جملاً قصيرة بكلمات قصيرة. لا تترك أي شيء قابل للتفسير مرتين..

كيف يرى مهنيو الشرق الأوسط اجتماعات شركاتهم؟ (إنفوجراف)

لا تكن دفاعياً ولا تلعب أبداً دور الضحية

إذا ارتكبت خطأ، فلا تحاول الدفاع المستميت عن نفسك، وأيضاً لا تقوم أبداً بإلقاء اللوم على الآخرين، فقط كل ما عليك فعله هو أن تتفق مع الخطأ، ولكن لا تجعله أكثر أهمية مما هو عليه، وذلك إذا أردت أن تخرج بصفقة رابحة؛ حيث تحب المرأة مهما كان دورها ومكانتها الرجل الذي يتحمل مسئولية أخطائه ويتحملها، ولا يدافع عن نفسه بشكل مستميت فهذا يقلل من نظرتها له .

ممارسة حيل لغة الجسد هذه

1. عندما يكون عليك التحدث معها ، استخدم قناع الوجه الأكثر حيادية، فلا تبتسم ابتسامة بلهاء ولا تعبس.

2. لا تقم بإماءة رأسك

إذا كنت ستتعلم شيئًا واحدًا فقط من هذا المنشور، فيجب أن يكون هذا واحدًا. لا تومئ برأسك عندما تتحدث. علاوة على ذلك ، لا تقل “أها” ” أممم”

3- أثناء الحديث معها أحرص على أن تكون “العين أمام العين” فلا تنظر هنا وهناك، فالمرأة تعشق الاهتمام بما تقوم، خاصة إذا كانت في هذه المكانة ذات السلطة، فإذا لم تفعل ذلك فستفسر أنك إما غير مكترث لكلامها، أو تجدها غير كفء لمنصبها.

لا تطلق عليها لقب “Boss”

فقط ادعها باسمها أو قل لها “حضرتك” فكلمة “بوس” تمنحها المزيد من السلطة والدعوة لفرض سيطرتها عليك.