Tuesday, June 27, 2017
اخر المستجدات

لأول مرة.. استخدام أجهزة “التابلت” في عمل شرطة المرور ميدانياً


| طباعة | خ+ | خ-

شرعت الإدارة العامة لشرطة المرور بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إدخال المنظومة الإلكترونية في عملها من خلال توزيع أجهزة لوحية “تابلت” على ضباط وعناصر شرطة المرور المنتشرين على المفترقات في كافة محافظات قطاع غزة.

وفي هذا الصدد، قال العقيد إيهاب مهنا مدير الإدارة العامة لشرطة المرور إن “المشروع الإلكتروني الجديد من نوعه على مستوى محافظات الوطن يهدف للاستعلام عن كافة الأوراق الثبوتية للمركبات والسائقين بشكل سريع وسهولة تامة”، مما يُساهم في تسهيل عمل وإجراءات شرطة المرور على الطريق.

وأوضح العقيد مهنا في تصريح لـ”موقع الداخلية” أن توزيع أجهزة الكترونية “تابلت” على ضباطها وعناصرها يهدف لتوفير الوقت والجهد على المواطنين والضباط.

وأضاف “يتم من خلال هذه الأجهزة الإلكترونية الاستعلام على رخصة المركبة ورخصة قيادة السائق في حال نسيان المواطن أوراقه من خلال البحث باستخدام رقم الهوية”.

وأشار إلى أن المشروع الإلكتروني سيُسهل على ضباط وعناصر شرطة المرور في كافة محافظات قطاع غزة التعرف على أوراق سير المركبة والسائق.

وتابع “هذا المشروع خطوة أولى ونسعى في المستقبل لإطلاق مشروع إلكتروني آخر يشمل إرسال رسائل نصية sms على الهواتف المحمولة للمواطنين حول عمل شرطة المرور والمراجعات المرورية”.

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد قيام ضباط وأفراد شرطة المرور بتحرير المخالفات إلكترونياً من خلال أجهزة “التابلت”، موضحاً أن المشروع يهدف بدرجة أساسية للتخفيف على المواطنين وتوفير الوقت والجهد في تقديم الخدمة لهم.


  • إعلانات