Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

لا تفوت فرصة التعرف الى كيفية كتابة خبر صحافي عن شركتك


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

تعتبر الدعاية للشركات ضرورية لكسب تأييد الرأي العام للشركة وتحسين الصورة الذهنية لها. من أهم أشكال الدعاية كتابة الخبر الصحافي عن نشاطات الشركة، هذا الخبر قد يكون حول إطلاق منتج جديد أو فعالية جديدة تقوم بها شركتك أو حتى مجرد تعريف بنشاطات شركتك، ولكن كتابة الخبر الصحافي عن الشركة تختلف عن الأخبار الصحافية الأخرى وتحتاج الى مهارات في التحرير الصحافي حول النشاطات التجارية، إليك بعض النصائح لكتابة خبر صحافي جيد عن شركتك:

اختر عنواناً جذاباً للخبر الصحافي

تحتوي الصحيفة على الكثير من المواضيع والأخبار الصحافية ولن ينجذب القارئ سوى للعناوين الجذابة المختلفة عن العناوين التقليدية، فمن المهم في الخبر الصحافي عن النشاطات التجارية أن يكون جذاباً بحيث يركز على مشكلة لدى القراء ويحاول تقديم حل لها.

لا تركز على النشاط التجاري بشكل مباشر: عند كتابة الخبر الصحافي يجب ألا تركز في سياق الخبر على نشاطك التجاري بشكل مباشر بل من الأفضل أن تركز على مشكلة لدى القراء أو حاجة معينة لديهم وتحاول من خلال الكتابة عن منتجك حل هذه المشكلة أو إشباع تلك الحاجة لديهم، فمثلاً خبر صحافي عن إطلاق منتج للعناية بالصحة من الأفضل التركيز على المشاكل التي يحلها هذا المنتج والعناية التي يقدمها للزبائن ومن ثم تقديم المنتج كحل لهذه المشاكل، هذا أفضل بكثير من كتابة الخبر الصحافي بشكل مباشر عن المنتج لأن القارئ سيدرك أن هذا الخبر ما هو إلا ترويج لشركتك ولا يعود عليه بأي نفع.

الاختصار

عند كتابة الخبر الصحافي عن شركتك حاول أن يكون مختصراً بحيث لا يسبب الملل للقراء نتيجة الإسهاب الكبير ومن المهم التركيز على نقطة معينة ترغب في الترويج لها في هذا الخبر الصحافي. مثلاً إذا كان خبرك الصحافي تعريفا بشركتك لا تذكر كل ما يتعلق بشركتك بل ركز على رسالتها ومنتجاتها والمنافع التي تحققها للمستهلكين دون الإسهاب كثيرا.

البساطة

على الرغم من أن الخبر الصحافي موجه لفئة القراء والمثقفين والذين غالباً ما يمتلكون نظرة تحليلية وقدرة على فهم الأفكار المعقدة ولكن من الأفضل كتابة الخبر الصحافي بأبسط أشكاله بحيث يمكن لأي قارئ فهمه ببساطة وتصل الرسالة التي تريد إيصالها له بالشكل الصحيح.

عنصر التشويق

يجب أن تصيغ الخبر الصحافي بحيث تبقى بعض الأشياء مجهولة لدى القارئ بذلك ستخلق لديه التشويق لمعرفة المزيد عن شركتك، فمن الخطأ الفادح توضيح الأمور كلها في الخبر الصحافي لأن ذلك سيجعل القارئ يكتفي بقراءة الخبر الصحافي بدلاً من البحث لمعرفة المزيد عن شركتك.