Tuesday, November 20, 2018
اخر المستجدات

لبنان.. المؤتمر الشعبي يشيد بقرارات المركزي


لبنان.. المؤتمر الشعبي يشيد بقرارات المركزي

| طباعة | خ+ | خ-

أشاد المؤتمر الشعبي اللبناني، بالقرارات الأخيرة للمجلس المركزي.

وأكد بيان صادر عن المؤتمر اليوم الاربعاء، ان “المجلس المركزي الفلسطيني برئاسة الرئيس محمود عباس اصدر قرارات هامة من شأنها أن تساعد على تفعيل النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني، وتحصّن الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتطلب من الدول العربية عدم التطبيع مع “اسرائيل” قبل تنفيذ المبادرة العربية بانسحاب اسرائيل من احتلال 67 واعتبار القدس عاصمة فلسطين”، مطالبا بوضع خطوات تنفيذية أهمها تحقيق الوحدة الفلسطينية.

وشدد المؤتمر على ان الرفض الفلسطيني الشامل لصفقة القرن، يحتاج الى مساندة عربية شاملة لإسقاط هذا المشروع المعادي لفلسطين، وللامة العربية.

واعتبر المؤتمر ان هذه القرارات الهامة تستوجب عقد اجتماع شامل لكل الفصائل والتيارات والمؤسسات الاهلية الفلسطينية، لإزالة كل العقبات بوجه الوحدة الوطنية واستعادة وحدة الكيان الفلسطيني بين الضفة والقطاع، بإشراف وتشجيع جمهورية مصر العربية التي تقوم بدور مهم لتوحيد الفصائل.

وطالب بضرورة مساندة الجامعة العربية لجهود القاهرة وكل الجهود الفلسطينية لاستعادة الوحدة الجغرافية للكيان الفلسطيني، ووقف التطبيع مع الاحتلال على الاقل من جانب الدول العربية التي وقعت على مبادرة السلام في بيروت عام 2002.

واكد المؤتمر ان دعم النضال الفلسطيني وفك الحصار عن غزة مطلوب بإلحاح من كل القوى العربية الرسمية والشعبية، بخاصة التنظيمات والاتحادات المهنية العربية.

واعتبر المؤتمر الشعبي ان اعادة احياء القضية الفلسطينية على المستويين العربي والعالمي، تتطلب بالدرجة الاولى وحدة الكيان الفلسطيني وتعزيز دور منظمة التحرير الفلسطينية.