Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

لجان لحصر اضرار المصانع بالتنسيق بين رجال الاعمال واتحاد الصناعات مع وزارتي الاشغال والاقتصاد


| طباعة | خ+ | خ-

اكد وزير الاشغال العامه والاسكان د. مفيد الحساينة انه تم التوافق مع جمعية رجال الاعمال والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية على تشكيل لجان لحصر الاضرار للمصانع والمنشئات الاقتصادية المتضررة بالتنسيق مع وزارتي الاشغال العامه والاسكان والاقتصاد الوطني .

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير الحساينه مع علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال بمحافظات غزة ورئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية بقطاع غزة بحضور اعضاء من مجلسي ادارة الجمعية والاتحاد وذلك بمقر الجمعية بغزة.

واستعرض الحايك الجهود التي قامت بها الجمعية والاتحاد خلال فترة العدوان في توزيع المساعدات والمعونات بتبرعات من اعضاء الجمعية والصناعيين ورجال الاعمال بغزة والضفه لاغاثة الحالات الطارئة للمشردين من منازلهم بفعل العدوان الاسرائيلي واصبحوا بلا مأوى.

واوضح الحايك ان الجمعية تجولت الى اشبه بغرفه عمليات طواريء على مدار الساعه بكامل موظفيها لمتابعة الحالات الانسانيه المتضررة والتي تحتاج الى اغاثه طارئة بتوفير ما يلزمها سواء من مواد ومعلبات غذائيه ومياه معدنية و فرشات واغطيه وبامبرز ، فيما تواصلت مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لمتابعة تطورات ميدانيه تتعلق بحياة وممتلكات اعضائها الذين تضرروا جراء القصف الذي طال الجمعية ايضا .

وفي نهاية اللقاء شكر الوزير الحساينه جهود معية رجال الاعمال والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ووقفة رجال الاعمال والصناعيين مع اخوانهم باعتباره واجبا وطنيا كانوا سباقين اليه ، حيث اصروا على حمل هم الوطن والمشاركه في اغاثة اهلهم الملهوفين .