Wednesday, September 19, 2018
اخر المستجدات

لجنة في الكنيست تطالب بتقليص استخدام الفلسطينين للمنطقة المسماة (ج)


لجنة في الكنيست تطالب بتقليص استخدام الفلسطينين للمنطقة المسماة (ج)

| طباعة | خ+ | خ-

كتبت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن مايسمى لجنة الشؤون المدنية والأمنية في (الضفة الغربية)، ناقشت، أمس الأحد، “تقليص استخدام الفلسطينين للمنطقة (ج)”.

وقال رئيس اللجنة، عضو الكنيست موطي يوغيف (البيت اليهودي) إنه “منذ عام 2008، تبذل السلطة الفلسطينية جهودًا للسيطرة على جميع مناطق ج”.

وأضاف يوغيف “إن الاستيلاء الإقليمي على الأراضي في هذه المناطق هو جزء من تصور استراتيجي للسلطة الفلسطينية، التي أنشأت وزارة رسمية لتنسيق أنشطتها في المنطقة (ج). وفي الوقت نفسه، لا يتابع المسؤولون الحكوميون القضية بشكل كاف ولا يوجد أي نشاط منهجي لوقف هذه الظاهرة”.

وقال مساعد وزير الجيش كوبي إليراز: “هناك صحوة جدية في وزارة الجيش ولدى صناع القرار في موضوع المنطقة (ج)، باعتبارها ساحة ذات أهمية استراتيجية تشمل مساحات مفتوحة. المؤسسة الأمنية تعرف عن محاولات الاستيلاء التي توجهها السلطة، والوزير ليبرمان يضع القضية على جدول الأعمال، ونحن نعمل على المستويات العسكرية والقانونية والإدارية. هناك خطة عمل منظمة حول هذه المسألة، بما في ذلك تحديد الأهداف.”

وأضاف العقيد اوري مندز، نائب رئيس الإدارة المدنية “إننا نعقد اجتماعات شهرية مع رئيس الإدارة المدنية حول البناء غير القانوني والطرد مما تسميها “اراضي دولة” في المنطقة (ج). في هذه السنة جرت حتى الآن 128 عميلة لمصادرة المعدات من الجانب الفلسطيني”.