Tuesday, July 25, 2017
اخر المستجدات

لقاء سري يجمع بشارة وكحلون في القدس لبحث تسهيلات اقتصادية


شكري بشارة

شكري بشارة

| طباعة | خ+ | خ-

التقى وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة نظيره الإسرائيلي موشي كحلون، الليلة الماضية، في جلسة سرية عقدت في مدينة القدس المحتلة، وفق ما كشفه مصدر سياسي للقناة الثانية العبرية.

وتأتي هذه الزيارة للتباحث في حزمة فوائد وتسهيلات اقتصادية ينوي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو منحها للفلسطينيين بناء على طلبهم، تزامنا مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة، حيث سيعرض نتنياهو هذه التسهيلات على ترامب يوم الاثنين الوشيك، بعد ان صاغها هو بنفسه شخصيا.

ويهدف نتنياهو من خلال هذه التسهيلات الاثبات لترامب انه يمكن تنفيذ خطوات إضافية لا تشمل تجميد البناء واخلاء المستوطنات، ولكن ليس قبل ان يصادق عليها المجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية يوم الاحد القريب.

ووفق القناة العبرية من بين هذه التسهيلات هي فتح معبر الشيخ حسين الذي يربط الضفة الغربية بالأراضي الأردنية في جميع ساعات اليوم، الى جانب المسارعة بتطوير المناطق الصناعية الواقعة في الضفة الغربية لا سيما بجانب الخليل جنوب والجلمة في جنين شمال.

وحمل الوزير بشارة أيضا عدة أمور يواجه بها الفلسطينيون مشاكل جمة مثل آلية نقل عائدات الضرائب بينهم وبين إسرائيل، وأيضا ازمة البطالة في أوساط الاكاديميين الفلسطينيين والتي وصلت نسبتها ما يقارب الـ30%.

وكان الجانب الفلسطيني قد تحدث مع وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنغبي حول هذه القضايا العالقة، ليبادر هنغبي لهذا اللقاء، الذي عقبت عليه المالية الإسرائيلية قائلة : انه ليس اللقاء الأول الذي يجتمع به كحلون مع وزراء فلسطينيين.







  • إعلانات